إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-07 03:28
باحثون أمريكيون يكتشفون طريقة للقضاء على الألم بـ


اكتشف باحثون أمريكيون طريقة علاج ثورية ستقضي على الشعور بالألم لدى المصابين بالأمراض المستعصية، يعتمد على إغلاق مسار الألم الذي يؤدي إلى الشعور بآلام الأعصاب المزمنة الناتجة عن تليف الأعصاب بسبب الأدوية.

تمكن الباحثون في جامعة سانت لويس بولاية ميزوري الأمريكية من التوصل إلى مُستقبل في الدماغ يصل بينها وبين الحبل الشوكي، يُعرف باسم “مستقبل إيه 3” يقاوم الآلام العصبية المزمنة التي تُسببها طريقة العلاج الحالية المعقدة ولها آثار جانبية خطيرة على المرضى بشكل عام سواء مرضى السرطان أو غيره من الأمراض المزمنة.

وبحسب الباحثون فإن طريقة العلاج الجديدة ستُجنب الآثار السلبية الجانبية الناتجة عن العقاقير المستخدمة راهناً والمفترض أنها تُخفف الألم، بحسب صحيفة “الاندبندنت” البريطانية، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وأشار الباحثون إلى أنهم نجحوا في تجربة هذه الطريقة الثورية مع القوارض من خلال تنشيط مستقبل “إيه 3″ باستخدام محفز كيميائي يُدعى “أدينوسين”، ليمنع أو يعكس الألم الناجم عن تلف الأعصاب من دون آثار جانبية.

ولا يزال العقار الجديد خاضعاً للفحوصات والاختبارات من قبل خبراء وأطباء للتأكد من فعاليته في مقاومته للألم وتخفيف معاناة مرضى السرطان.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا