إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2018-02-21 10:56
أكلات ابعد عنها فى العشاء عشان هتضر جسمك


تعتد وجبة العشاء من الوجبات التى يجب أن يتوخى الشخص الحذر فى اختيارها، كونها تأتى فى نهاية اليوم وهو الوقت الذى يحدث خمولا للجسم وتقل حركته وبالتالى تقل معه معدلات الحرق.

وأوضحت الدكتورة داليا بهجت استشارى التغذية العلاجية، أن وجبة العشاء من الوجبات التى يجب اختيار الأطعمة فيها بعناية وحرص، بسبب قلة حرق الجسم فى ساعات الليل، وبالتالى يمكن أن يؤدى عدم الحرص فيها إلى حدوث مشاكل للشخص.

وأضافت استشارى التغذية العلاجية فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هناك عدد من الممنوعات من أنواع الطعام التى يحذر تناولها فى وجبة العشاء وتشمل:

1- الدهون مثل السمنة والزبدة.

2- أنواع المخبوزات المختلفة والجاتوهات.

3- الدهون المشبعة

4- النشويات بصورة كبيرة.

5- السكريات بمختلف أنواعها

وأشارت أن أفضل شىء يمكن تناوله فى وجبه العشاء الألبان ومنتجاتها قليلة أو خالية الدسم، العيش البلدى ولكن يفضل من ربع إلى نصف رغيف فقط، وقليل من البروتين فى حدود ضيقة، مع ضرورة تجنب النوم المباشر بعد الطعام حيث يفضل تناول الطعام قبل النوم بساعتين.

وأوضحت أن المشكلة تحدث نتيجة انخفاض مستويات الحرق فى الجسم وخموله وقت الليل وبالتى يحدث تخزين للدهون والسكريات بالجسم، والتى ترتبط تدريجيًا فيما بعد بارتفاع معدلات السمنة، والتى ترتبط بشكل كبير بأمراض القلب والسكر والضغط ودهون الكبد التى يمكن أن تؤدى إلى تليفه.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا