إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2018-02-01 05:21
تناول البروتين قبل النوم يجعل طفلك أكثر عرضة للسمنة


كثير من الأمهات يريدن تغذية أطفالهن بالبروتينات، للمساعدة فى نموهم بشكل أفضل وأسراع، إلا أن هذا التصور قد يكون سببًا لمشاكل صحية لطفلك.



الدكتور خالد المنباوى أستاذ طب الأطفال واستشارى التغذية بمنظمة الصحة العالمية، قال إن السمنة عند الأطفال تعتبر الآن من الأمراض المتوطنة، حيث إنها تصيب أكثر من 30% من الأطفال ما يجعلها من أكثر الأمراض المزمنة.



وأوضح المنباوى أن الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والضغط والسكر، بالإضافة إلى أن السمنة المفرطة أصبحت من أكثر المسببات لحدوث السرطان.



وبعيد عن المشاكل الصحية التى تصيب الأطفال الذين يعانون من السمنة فإنهم يكونون أكثر عرضة للإصابة بالمشاكل النفسية والسلوكية والتى تنعكس على حياتهم الاجتماعية، ما ينعكس سلبياً على مساراتهم الدراسية وأنماط حياتهم.



وأكد المنباوى أن الأطفال الذين يتناولن المزيد من البروتينات قبل النوم يرتفع لديهم خطر الإصابة بالسمنة إلى الضعف بالمقارنة بالآخرين الذين يتبعون نظام غذائى صحى.



وأشار أستاذ طب الأطفال إلى أن هناك العديد من الأسباب للسمنة منها المناخ الذى يحيط بالطفل وهناك أسباب تتعلق بعدم ممارسة التمارين الرياضية أو عدم بذل أى مجهود بدنى والكسل، كما أن العامل الوراثى والعائلى يلعب دوراً مهماً فى حدوث السمنة عند الأطفال.



وأضاف استشارى التغذية أن علاج السمنة يرتكز على عدة محاور الأول التنظيم الغذائى والثانى زيادة المجهود الحركى، والثالث التعديل السلوكى والنفسى وقد نحتاج فى حالات قليلة إلى الاستعانة بالجراحة لعلاج حالات السمنة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا