إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2018-01-25 07:04
الكرات الإيرانى يحمى مرضى السل من مقاومة العلاج


دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون أن هناك نوع من البصل يمكن أن يساعد فى مكافحة مقاومة المضادات الحيوية فى حالات السل.

ووفقا للموقع الطبى الأمريكى "medicalxpress" يعتقد الباحثون أن الخصائص المضادة للجراثيم المستخرجة من الكرات الفارسى أو ما يطلق عليه اسم "البصل الإيرانى" يمكن أن تزيد من قوة العلاج بالمضادات الحيوية.

واشترك فى الدراسة كل من الدكتور سانجيب بهاكتا من بيركبيك، جامعة لندن والأستاذ سيمون جيبونز أوكل، الذى عمل مع فريق من العلماء من بيركبيك، جامعة كاليفورنيا، وجامعة غرينتش، وجامعة شرق لندن و مستشفى رويال فرى.

وأوضح الباحثون أنه عندما يعانى المريض من عدوى بكتيرية، يمكن إعطاءه المضادات الحيوية، أما فى حالة السل، من المرجح أن يوصف كوكتيل من أربعة أنواع من المضادات الحيوية بما فى ذلك إيزونيازيد وريفامبيسين لكن مسببات الأمراض تطور مقاومة للمضادات الحيوية.

وهذا يعنى أن الدواء يفقد قدرته على السيطرة الفعالة على البكتيريا الضارة أو قتلها، وتكون حرة فى النمو وتسبب المزيد من الضرر للمريض، لذلك هناك حاجة ملحة لتطوير فئات جديدة من مضادات البكتيريا لمكافحة مقاومة المضادات الحيوية.

وقام فريق البحث بالتحقيق فى استخدام البصل الإيرانى فى العلاج المعروف أيضا باسم "الكرات الفارسى" ويستخدم كجزء أساسى فى المطبخ الإيرانى، ووجدوا أنه يحتوى على توليفة من المركبات الكيميائية تحسن إمكانيات المضادات الحيوية، كما أنها أحدثت انخفاضا كبيرا فى وجود بكتيريا السل المقاوم للأدوية المتعددة، مع أعلى مؤشر علاجى، حيث منعت نمو خلايا السل المعزولة بأكثر من 99.9%.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا