إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2018-01-19 10:25
علاج سرطان الرئة حسب نوعه


علاج سرطان الرئة يحتوى على عدة أساليب علاجية، والتى تحدد حسب عوامل معينة، بما فيها نوع سرطان الرئة إذا كان منتشرا أو لا، وحجم الورم السرطانى، ومدى تقدم السرطان، والصحة العامة للمريض، وتشمل خيارات العلاج الرئيسية الجراحة والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي، حيث نقدمها لك وفقا لما ذكره موقع " nhs " البريطانى.


سرطان الرئة غير صغير الخلية (NSCLC)

إذا كان لديك هذا النوع، فربما ستخضع لجراحة من أجل إزالة الخلايا السرطانية، ويتبع ذلك دورة من العلاج الكيميائي لتدمير الخلايا السرطانية التي قد بقيت في الجسم، ولكن إذا كنت لديك ما يعوقك عن الجراحة فى هذا الوقت فيكون العلاج الإشعاعي لتدمير الخلايا السرطانية هو الأفضل جنبا إلى جنب مع العلاج الكيميائي.

وفي بعض الحالات، قد يوصى بعلاج يسمى العلاج البيولوجي كبديل للعلاج الكيميائي، أو بعد العلاج الكيميائي، فإن العلاجات البيولوجية هي الأدوية التي يمكنها السيطرة أو وقف نمو الخلايا السرطانية.



سرطان الرئة ذي الخلية الصغيرة (SCLC)

وعادة ما يعالج سرطان الرئة ذى الخلايا الصغيرة بالعلاج الكيميائي، إما بمفرده أو بالاشتراك مع العلاج الإشعاعي، وهذا يمكن أن يساعد على إطالة الحياة وتخفيف الأعراض.

أما الجراحة فلا تستخدم عادة لعلاج هذا النوع من سرطان الرئة، وذلك لأن السرطان يكون قد انتشر في كثير من الأحيان إلى مناطق أخرى من الجسم في الوقت الذي يتم تشخيصه. ومع ذلك، إذا تم العثور على السرطان في وقت مبكر جدا، فيمكن استخدام الجراحة ثم يمكن إعطاء العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي بعد الجراحة للمساعدة في الحد من خطر عودة السرطان.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا