إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-05-15 06:29
جدل واسع بالهند حول شهادات رئيس الوزراء العلمية


قام حزب رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، بنشر شهادتي تخرجه الجامعيتين في محاولة لدحض مزاعم أحد خصومه السياسيين بأنه زور في مؤهلاته.
وكان أرفيند كيجروال رئيس وزراء إقليم دلهي ، وفقا لما ذكرته وكالة "رويترز" للأنباء، قد صعد هجومه على مودي منذ فوزه في انتخابات العاصمة الهندية العام الماضي ، ولم يوضح كيجروال لماذا قد يرغب مودي في الزعم بحصوله على درجة علمية لم يحصل عليها لكن مزاعمه أثارت موجة مستعرة من التكهنات على مواقع التواصل الاجتماعي وداخل الحزب القومي الهندوسي الذي ينتمي له رئيس الوزراء الذي استاء من الإساءة لسمعته.
وكثيرا ما يشير مودي إلى رحلته من بداياته المتواضعة كابن بائع للشاي إلى زعيم وطني فاز بتأييد فقراء البلاد، وحصوله على درجة علمية يناسب هذه الرواية عن رجل عصامي مصمم على النجاح.
وحمل زعماء بارزون في حزب بهاراتيا جاناتا عاليا ما قالوا إنها شهادات مودي وهي شهادة بكالوريوس الآداب من جامعة دلهي وشهادة ماجستير الآداب في مجال العلوم السياسية من جامعة جوجارات مسقط رأسه.
وقال أميت شاه رئيس الحزب في مؤتمر صحفي في نيودلهي: "إنه لأمر مؤسف أن نضطر لإظهار المؤهلات العلمية لرئيس الوزراء"، ورفض متحدثون باسم الجامعتين التعليق على ما إذا كانت الشهادتان العلميتان صحيحتان.
ويؤكد كيجروال أن لديه أدلة على أن مودي تلاعب بشهادات شخص يحمل الاسم نفسه. وأيد متحدث باسم الحزب الذي ينتمي له كيجروال الاتهامات قائلا إن التواريخ والأسماء غير متوافقة في شهادتي مودي.
وقال فيكاس يوجي "يسعدنا أن يكون لدينا رئيس وزراء غير متعلم لكن لا يسعدنا أن يكذب بشأن درجاته العلمية، ووزع حزب مودي صورا للشهادتين على الصحفيين وطالب كيجروال بالاعتذار للبلاد على التشكيك في مؤهلات مودي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا