إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-06 04:35
لانشغاله بالسياسة.. دعوى قضائية لإقالة طنطاوي إثر هجمات سيناء


رفع محامٍ مصري دعوى قضائية، طالب فيها بإقالة المشير محمد حسين طنطاوي من منصب وزير الدفاع، بسبب انشغاله بالسياسة عن مهامه الرئيسة في حماية البلاد، ما تسبب في وقوع هجمات سيناء أمس.
وطالب المحامي جمال صلاح إبراهيم في الدعوى التي رفعها أمام محكمة القضاء الإداري بإقالة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع المشير حسين طنطاوي، إثر قيام مجهولين بقتل 16 جنديًّا وضابطًا مصريًّا وإصابة 7 آخرين، مساء أمس الأحد في هجوم قرب معبر كرم أبوسالم على الحدود المصرية الصهيونية.
وحَمَّل المحامي طنطاوي مسئولية الحادث، حيث قال في دعواه: "المجلس العسكري يفرض وصايته على الشعب المصري بدلاً من التفرغ لحماية البلاد من المتربصين، كما انشغل المجلس بالانتخابات ومجلس الشعب وانشغلت أجهزة الأمن القومي بالفرجة على مسلسلات رمضان".
وطالبت الدعوى القضائية المجلس العسكري بالعودة إلى الثكنات العسكرية، لممارسة مهامه الأصلية في حماية حدود البلاد وتأمينها، وإلغاء تعيين المشير طنطاوي كوزير للدفاع في حكومة هشام قنديل.
يأتي هذا بعد ساعات من الهجوم الغادر الذي وقع في سيناء أمس الأحد، وأدى إلى مقتل 16 ضابطًا ومجندًا على الأقل وإصابة 7 آخرين، والاستيلاء على مدرعتين للجيش المصري، محاولين اختراق الحدود على الجانب الصهيوني الذي تصدى لهم، وقصف المدرعات بالطيران.
وكان الخبراء والمحللون السياسيون والمراقبون قد حذَّروا من أن انشغال قادة الجيش بالسياسة، وأنه سيكون له تأثير سلبي حتمًا على قدرات الجيش المصري، وحماية حدود البلاد، وطالبوهم بالعودة السريعة لثكناتهم وترك السياسة نهائيًّا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا