إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-05 05:03
 الوطني السوري يشترط رحيل الأسد وأعوانه قبل أي حوار


اشترط رئيس المجلس الوطني السوري رحيل نظام الأسد من أجل إجراء أي حوار حول السلطة في سوريا.
وقال عبد الباسط سيدا - رئيس المجلس الوطني السوري - في مقابلة نشرت يوم الأحد: إنه مستعد للتفاوض مع مسؤولي الحكومة الذين لم تلوث الدماء أيديهم بمجرد ترك (الرئيس) بشار الأسد وأعوانه السلطة.
وأضاف سيدا لصحيفة الشرق الأوسط: إن استقالة مبعوث السلام الدولي كوفي عنان ربما تفتح الباب لمبادرة جديدة لحل الأزمة.
وقال سيدا: "بالنسبة لنا فإن السلطة فقدت مصداقيتها وشرعيتها وقلناها بصراحة في موسكو، إن الحوار لم يعد ممكنًا بيننا وبين هذا النظام".
ومضى يقول: "لابد أن يرحل بشار وزمرته، وبعد ذلك ننتقل إلى التفاوض مع المسؤولين الآخرين ممن لم تتلطخ أيديهم بدماء السوريين أو يتورطوا في قضايا الفساد الكبرى".
واستقال عنان من مهمة السلام في سوريا الأسبوع الماضي بسبب الإحباط من إخفاق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في التصرف بحسم لإنهاء العنف في سوريا المستمر منذ 17 شهرًا.
وأدانت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة في جلسة خاصة يوم الجمعة الحكومة السورية بسبب العنف.
وعارضت روسيا والصين حليفتا سوريا القرار غير الملزم، لكن لم تتمكنا من استخدام حق النقض (الفيتو) الذي سبق أن استخدمتاه في مجلس الأمن.
وكان "الجيش السوري الحر" قد أعلن مسئوليته عن اختطاف عدد من الإيرانيين، مؤكدًا أنهم كانوا في طريقهم إلى دمشق لدعم قوات بشار في معاركه مع مقاتلي الثوار.
وقال الجيش الحر في رسالة بالبريد الإليكتروني تلقت "سكاي نيوز عربية" نسخة منها: "إن الحافلة التي كانت تقل الإيرانيين كانت قادمة من المطار إلى دمشق بهدف القتال، وأن بينهم 8 عناصر من "حزب الله" اللبناني".
وهدد الجيش السوري الحر بقتل المختطفين الإيرانيين "إذا لم تتوقف إيران عن الكذب"، مشيرًا إلى أنه "عثر بحوزتهم على أجهزة اتصال متطورة".
وفي وقت سابق السبت، أعلنت مصادر رسمية إيرانية عن اختطاف 48 من رعاياها اليوم السبت، عندما كانوا في حافلة بضواحي العاصمة السورية دمشق.
وقال قنصل السفارة الإيرانية في دمشق عبد المجيد كانجو للتلفزيون الإيراني: "خطفت جماعات مسلحة 48 من الزوار الإيرانيين كانوا متجهين إلى المطار"، لافتًا إلى أنه "ليست هناك معلومات عن مصير الزوار، السفارة والمسؤولون السوريون يحاولون تتبع الفاعلين".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا