إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-30 08:19
أول تعليق للسيسي على هجمات سيناء: نحارب أقوي تنظيم سري!


قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن «ما حدث من تفجيرات في سيناء طبيعي عشان خارطة الطريق واستكمالها، وهنقدر على الإرهاب، ومش هيعطل مسيرة الوطن».
وأضاف السيسي، في تصريحات له، أثناء مغادرته مقر الاتحاد الأفريقي بإثيوبيا إلى المطار، ظهر الجمعة، أن «مصر ستدفع ثمن استكمال خارطة الطريق على مدار شهرين أو 3 أشهر مقبلة»، وفق ما نشرته صحيفة "المصرى اليوم".
وكان السيسي قرر قطع مشاركته في اجتماعات القمة الأفريقية بعد حضور الجلسة الافتتاحية، لمتابعة تداعيات الحادث المسلح الذي وقع، مساء الخميس، في العريش.

نحارب أقوي تنظيم سري في القرنين الماضيين!
ورغم أن جماعة "ولاية سيناء" الموالية لتنظيم "داعش" أعلنت عبر حسابها علي موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، صباح اليوم الجمعة، مسؤولياتها عن هجمات العريش التي خلفت نحو 30 قتيلا، غالبهم عسكريون. إلا أن السيسي هاجم جماعة الإخوان المسلمين حينما قال إن بلاده تحارب "أقوى تنظيم سري في القرنين الماضيين".
وأضاف في تصريحات صحفية نشرتها وكالة الأنباء المصرية الرسمية أن "الأمر بمثابة حرب على مصر التي تحارب أقوي تنظيم سري في القرنين الماضيين"، في إشارة إلي تنظيم الإخوان المسلمين الذي تم تأسيسه عام 1928.
ومهاجما الإخوان دون تسميتهم، أشار السيسي إلى أن "أفكارهم وأدواتهم سرية والمصريون خرجوا عليهم من قبل وما يحدث هو أقل ثمن يدفع".

وحول الهجمات التي وقعت في العريش بسيناء (شمال شرق) أمس الخميس، قال السيسي "إننا جميعا في حزن لما جري في سيناء".
وأضاف "إن دماء 90 مليون مصري غالية علينا وسنثأر لكل من قدم حياته فداء للدولة".
وتابع "الجيش يضع القواعد والأسس حتي تعيش الدولة.. والجيش على استعداد لأن يدفع ثمن ذلك".
وأشار إلى أن "الأمر سيستمر حتي ننجح وسننجح وليس عندي شك في ذلك لأننا على حق وهم علي باطل والله معنا"، كما قال.
هذا وأكد السيسي أن "المؤتمر الاقتصادي سيقام في موعده (13 إلى 15 مارس/آذار المقبل)، وأن على المصريين أن يحتفظوا بمعنوياتهم مرتفعة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا