إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-18 08:41
نشطاء وسياسيون: القضاء المصري أصبح تنظيمًا سريًّا سيئ السمعة


رأى زعيم حزب "غد الثورة" أيمن نور أن المشكلة في مصر أبعد من القضاء فهي مشكلة سلطة استبدادية، معتبرًا أن طريقة مبارك تجاه القضاء تميزت باختراقه بدل عزله أو "ذبحه"، كما جرى فيما يعرف بمذبحة القضاء زمن جمال عبد الناصر، على حد تعبيره.
يأتي ذلك في معرض التعليق على سقوط آخر حكم بالسجن على المخلوع حسني مبارك، بعد قبول المحكمة الطعن في قضية القصور الرئاسية، ما أثار الجدل بشأن مدى استقلال الجهاز القضائي بين من يراه قلعة شامخة وبين من يراه أداة للدولة العميقة.
وأضاف نور لبرنامج حديث الثورة على قناة الجزيرة أمس السبت، أن الصورة باتت مأساوية حيث العدالة منطفئة، وتهان صورة الوطن أمام العالم بسبب ما يتوالى من تسريبات كالتي انتشرت مؤخرًا حول إذعان القضاء لتعليمات النظام القائم.
ورفض نور أن يوصف كل القضاة بالمشاركة في الأزمة الأخلاقية والاعتداء المتكرر على حقوق المواطنين، لكنه رأى أن الأزمة الأخلاقية آخذة في الاتساع، مستغربًا كيف يجري التجاوز عن الفساد زمن مبارك بينما "القردة في حديقة الجيزة تعرف أن كل الانتخابات مزورة".
وقال المتحدث باسم حركة "قضاة من أجل مصر" المستشار وليد شرابي: إن القضاء المصري أصبحت سمعته سيئة ويتعامل كأنه لاعب سياسي، فيزج أنصار الشرعية في السجن ويحكم بتبرئة رموز مبارك، حسب قوله.
وأضاف أنه لا يستطيع تخيل أن القضاء المصري يفرج عن أميني شرطة اغتصبا فتاتين، بينما يحكم على طفلة بالسجن 17 عامًا لأنها ترفع بالونة عليها شارة رابعة.
وأبرز شرابي مجموعة من الصور لقضاة منهم من يرفع علامة النصر لدى اقتحام مقر مكتب الإرشاد في المقطم، ومنهم من يشارك في مظاهرة تمرد.
من جانبه، وصف حمزة زوبع القضاء بالتحول إلى تنظيم سري، وقال: إن القضايا تشترى الآن، حيث يعرف تاجر المخدرات والبلطجي كم سيتقاضى هذا القاضي أو ذاك عند تناول ملف قضية ما.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا