إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-18 08:40
موسكو: تقرير المراقبين حول حافلة دونيتسك يفضح واشنطن وكييف


اعتبرت موسكو أن تقرير منظمة الأمن والتعاون الأوروبي حول قصف الحافلة المدنية في دونيتسك، الذي أودى بحياة 11 شخصًا يدحض ادعاءات كييف وواشنطن اللتين حمَّلتا قوات الدفاع الشعبي مسؤوليته.
وقال أندريه كيلين - ممثل روسيا الدائم لدى المنظمة - أمس السبت تعليقًا على التقرير: "حدد مراقبو المنظمة أن قذائف من منظومة غراد أطلقت على الحافلة من جهة الشمال.. وهذا يدحض الفرضية التي ساقتها كييف سابقًا وتلقفتها واشنطن لاحقًا، والتي تقول بأن النيران أطلقت على الحافلة من جهة الشرق، حيث تتمركز قوات الدفاع الشعبي".
وأضاف كيلين أن التقرير يشير إلى أن اتجاه النيران كان مغايرًا، و"هذا يثير أسئلة جمة حول ما إذا كانت قوات الدفاع الشعبي هي فعلًا التي استهدفت الحافلة، كما يولد شكوكًا حول المسؤول الحقيقي عن هذه المأساة".
وتابع: "الآن من فيينا لا يمكن بدقة الإعلان عن المسؤول الحقيقي عن هذه المأساة، لكن تتولد حاليًا الكثير من الأسئلة"، بحسب روسيا اليوم.
وكان مراقبو منظمة الأمن والتعاون الأوروبي قالوا في تقرير عن الحادث صدر الجمعة: إن الحافلة المدنية المستهدفة في دونيتسك تعرضت لقذائف أطلقت من جهة الشمال أو الشمال الشرقي، وذلك بعد تحريات أجروها على القذائف المستخدمة والحفر الناجمة عنها.
وكان 11 شخصًا قتلوا وأصيب 17 بعد تعرض حافلتهم لقصف في مقاطعة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا الثلاثاء 13 يناير/ كانون الثاني.
وقالت السلطات الأوكرانية: إن الحافلة أصيبت بقذيفة أطلقتها قوات الدفاع الشعبي في دونيتسك وسقطت قرب حاجز عسكري أوكراني بالقرب من مدينة فولنوفاخا بمقاطعة دونيتسك.
من جانبها، نفت قوات الدفاع الشعبي اتهامات سلطات كييف لها، مؤكدة أنها ليست على صلة بالحادث.
بدورها، دعت موسكو على لسان وزير خارجيتها سيرغي لافروف إلى إجراء تحقيق دولي بالحادث، محذرة من مغبة خلق "ذرائع" لتصعيد الوضع واستئناف القتال في جنوب شرق أوكرانيا باستخدام استفزازات إجرامية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا