إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-17 07:05
جورج إسحاق ساخرا: برلمان 2015..


سخر عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان المصري، الناشط السياسي، والقيادى بتحالف التيار الديمقراطي، جورج إسحاق؛ من البرلمان المصري المزمع انتخابه في العام الجاري، ووصفه بأنه "هيبقى سمك - لبن - تمر هندي"، على حد تعبيره.
وأكد إسحاق أن هناك أكثر من 100 قانون تحتاج إلى نواب على قدر كبير من المسؤولية والدراية بالتشريعات، مشددًا على أن مستقبل الحياة السياسية في مصر غامض، ومبهم، وغير واضح، وأمامه فترة طويلة "عشان ينعدل".
وأشار في حوار مع جريدة "الأهرام المسائي" السبت، إلى أن شعبية حزب "النور" قد تضاءلت، وقال: إنه لا يجد فرقًا كبيرًا بين الإخوان والسلفيين في العمل السياسي.
وأضاف أن أهداف ثورة 25 يناير لم تتحقق بعد، "لأن هناك شهداء سقطوا"، على حد تعبيره، مبديًا استياءه ممن يهاجمون ثورة يناير، ويقولون: إنها مؤامرة.
واستطرد: "هذه إهانة للشعب المصري، وأعتقد أن من يقول إنها مؤامرة هو المتآمر فعلًا على هذه الثورة".
وأعرب عن عدم رضاه عن حقوق الإنسان في مصر، مطالبًا بتحسين أداء الشرطة داخل الأقسام وأماكن الاحتجاز، "لأن جميع الانتهاكات تحدث داخل أماكن الاحتجاز"، وفق وصفه.
وشدد على أن قانون التظاهر "ضروري يتعدل"، لأنه قانون خاطئ، مضيفًا أنهم في المجلس تقدموا بـ11 تعديلًا على القانون.
وطالب أيضًا بتغيير قانون مجلس حقوق الإنسان، حتى يتفق مع اتفاقية باريس، كما طالب بتطبيق معايير حقوق الإنسان بشكل أفضل مما هو موجود بمصر حاليًا.
وأشار إلى أنه صدر قرار بخروج شباب محبوسين لكن بعض أقسام الشرطة ترفض الإفراج عنهم، قائلًا: "إن هناك 132 محبوسًا من الـ170 الذين طالبنا بخروجهم، وسنطالب بالإفراج عن بقية المعتقلين".
وتابع: "مش ممكن تحط ناس في السجن عشان تظاهروا.. وتسيب المجرمين والحرامية بره السجن".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا