إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-15 09:45
المبعوث الدولي لسوريا: ينبغي حل الأزمة سياسيا هذا العام


قال المبعوث الدولي إلى سوريا ستافان دي ميستورا: إن العام الجديد يجب أن يشهد حلًّا للأزمة في سوريا، مشيرًا إلى أن الحل يجب أن يكون سياسيًّا، وربط بين مايحدث في سوريا وهجمات فرنسا.
واعتبر دي ميستورا، في مؤتمر صحافي في جنيف، الخميس، أن الأزمة السورية هي الأسوأ في العالم منذ الحرب العالمية الثانية، وأن سوريا "عادت 40 عامًا إلى الوراء" جراء الصراع.
وأضاف أن القوات الحكومية ومسلحي المعارضة موجودون في حلب، وأن عناصر تنظيم الدولة "داعش" باتوا على بعد 20 ميلًا من المدينة، وقال: إنه "يجب ألا يكون هناك أي أجنبي في سوريا".
وأوضح المبعوث الدولي أن انعدام الثقة بين الحكومة والمعارضة يعرقل التوصل لاتفاق بتجميد القتال في حلب، لكنه أكد أن هناك محادثات مع كل من دمشق والمعارضة لتجميد القتال في حلب، مشيرًا إلى أن وفدًا جديدًا سيتوجه إلى دمشق لبحث خطة تجميد القتال في المدينة.
وكشف دي ميستورا أن إيران وروسيا توافقان على ضرورة إيحاد حل سياسي للأزمة السورية هذا العام، كما رحب بمبادرتي القاهرة وموسكو لحل الأزمة السورية.
من ناحية ثانية، قال الأسد: إن المبادرة الروسية لجلب الأطراف المتحاربة معًا في وقت لاحق هذا الشهر لا تهدف إلى إطلاق مباحثات سلام، بل لمناقشة أساس المفاوضات المستقبلية.
وقال الأسد في مقابلة مع صحيفة "ليتيرارني نوفيني" التشيكية نشرت الخميس: إن حكومته لا تريد أن تفوت أي فرصة لإنهاء النزاع المستمر منذ 4 سنوات، وأدى إلى مقتل أكثر من 200 ألف شخص منذ اندلاع الانتفاضة في مارس 2011.
ومن المقرر أن تبدأ المحادثات بين الحكومة السورية ومعارضيها في 26 يناير في موسكو.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا