إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-02 04:01
انفجار غلاية بمحطة كهرباء أسيوط وأخرى بالكريمات والأهالي يقطعون خطوط السكك الحديدية
عشية زيارة مرسي للصعيد.. الظلام يغطي 7 محافظات


شهدت 7 محافظات بوسط وجنوب مصر انقطاعا تاما للتيار الكهربائي إثر انفجار أحد الغلايات بوحدة توليد الطاقة الكهربائية بالمحطة البخارية للكهرباء بأسيوط والتي تبلغ طاقتها 325 ميغاوات.

وقال مصدر مسؤول بمحطة كهرباء أسيوط إن الانفجار تسبب في خروج "الوحدة" من الخدمة بسبب انفجار مواسير تسخين المياه المتهالكة داخل المحطة وأضاف المصدر أن ذلك تصادف مع تعطل أحد وحدات توليد الكهرباء بمحطة الكريمات بمحافظة بني سويف والتي تبلغ طاقتها الانجية حوالي 1700 ميغاوات مما ترتب عليه انقطاع كامل للتيار الكهربائي بمحافظات أسيوط وسوهاج والوادي الجديد والمنيا والفيوم وبني سويف بعد فقدان ما يقارب 40% من الطاقة المنتجة بوسط وجنوب مصر.

في نفس الوقت خرج الآلاف من الأهالي الى الطرق الرئيسية والفرعية وقاموا بقطع خطوط السكك الحديدية وأشعلوا النيران في جذوع النخل وإطارات السيارات على طريق سوهاج القاهرة الزراعي وقاموا بقطع خطوط السكك الحديدية بعد أن قاموا بإضرام النيران في جذوع النخيل التي قاموا بوضعها على خطوط السكك الحديدية.

على صعيد متصل، قام عدد من الأهالي بإطلاق وابل من الأعيرة النارية في نطاق مراكز أسيوط والبداري وديروط ومنفلوط وهددوا بإحراق محولات الكهرباء بسبب انقطاع الكهرباء والمياه منذ ظهر اليوم وتوقف المخابز ومطاحن مصر الوسطى عن العمل مما يهدد بكارثة كبيرة عشية زيارة الرئيس الدكتور محمد مرسي الى محافظتي قنا والأقصر غدا وسط حالة من الاستنفار والاستياء الشديد بين المواطنين.

من جانبه قال اللواء السيد البرعي في اتصال هاتفي إنه أجرى عدة اتصالات بوزير الكهرباء الجديد الدكتور محمود بلبع ورؤساء قطاعات الكهرباء بوسط وشمال الصعيد والذين أخبروه بأن الأعطال التي لحقت بمحطة أسيوط والكريمات سوف يجري العمل على إصلاحها غدا حيث إن المعدات المطلوبة لإصلاح وحدات توليد الكهرباء يجري جلبها من القاهرة بنظام الاستيراد من الخارج وهذه العملية سوف تكلف ملايين الجنيهات وتحتاج الى قرار سيادي.

في نفس الوقت خيمت حالة من الحزن والاستياء الشديد على أهالي قرى صعيد مصر والتي تعيش في ظلام دامس بينما شهدت العديد من القرى إطلاق أعيرة نارية كثيفة بسبب انتشار الخصومات الثأرية ومحاولات السرقة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا