إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-02 03:32
البنك الدولى يوافق على منح مصر قرضا بقيمة 200 مليون دولار


أعلنت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى أن مجلس إدارة البنك الدولى وافق على تمويل المشروع العاجل للاستثمار كثيف العمالة الممول بقرض قيمته 200 مليون دولار، كما وافق مجلس إدارة البنك على الاستراتيجية المرحلية للتعاون بين الحكومة المصرية والبنك الدولى خلال الفترة من يوليو 2012 حتى ديسمبر 2013، والتى تتضمن أوجه التعاون المستقبلى بين الحكومة المصرية والبنك الدولى فى عدة قطاعات خلال تلك الفترة.

وأوضحت أبو النجا فى بيان لها اليوم الأربعاء، إن الاستراتيجية المرحلية للتعاون مع البنك والتى تقدر بنحو 3.1 مليار دولار (قروض ومساعدات فنية) تهدف إلى دعم الإدارة الاقتصادية، وتوفير مزيد من فرص العمل، وتضمين فئات المجتمع المهمشة مثل النساء والشباب والفقراء.

وتتضمن استراتيجية التعاون مع البنك الدولى تمويل عدة مشروعات ذات أولوية للحكومة خلال المرحلة المقبلة فى قطاعات الكهرباء والطاقة، والبنية الأساسية للنقل الحضرى، والقطاع المالى، والرى، والعمالة الكثيفة، فضلاً عن قيام البنك بتمويل عدد من الدراسات التحليلية وتقديم المساعدة الفنية والمنح لقطاعات أخرى مثل التعليم، والصحة، وإدارة المخلفات الصلبة.

وفيما يتعلق بالمشروع العاجل للاستثمار كثيف العمالة الذى يعد من المشروعات الهامة لخلق فرص عمل سريعة خلال المرحلة الحالية، والذى يقوم بتنفيذه الصندوق الاجتماعى للتنمية - فإنه يهدف إلى خلق فرص عمل قصيرة الأجل للعاطلين من العمالة غير الماهرة ونصف الماهرة، وإتاحة فرص الحصول على خدمات بنية تحتية أساسية للسكان المستهدفين فى المناطق الفقيرة، مما يساهم فى تلبية الأولويات والتحديات التى تواجهها مصر فى المرحلة الحالية. ويبلغ سعر الفائدة الإجمالى لهذا القرض 1.29%، وفترة السداد 28.5 سنة منها سبع سنوات فترة سماح، وعنصر المنح 67.63%.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا