إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-04 05:15
قطر تسعى للوساطة في ليبيا بعد فشل الأمم المتحدة


قالت مصادر دبلوماسية خليجية: إن زيارة رسمية يعتزم القيام بها وزير خارجية حكومة طبرق، «محمد الدايري» إلى قطر، وتستغرق ثلاثة أيام، في ظل جهود أممية متعثرة لتسوية النزاع الليبي.
وأكدت المصادر لموقع «الخليج أونلاين»، القطري، يوم السبت، أن هناك بوادر لوساطة قطرية بعد إخفاق جهود الأمم المتحدة، التي هدفت إلى وقف النزاع والتوصل إلى حل بين الأطراف الليبية.
وانبثقت حكومة «عبد الله الثني» عن البرلمان المنحل، الذي يعقد جلساته في طبرق، شرقي البلاد، وتؤيد هذه الحكومة عملية «الكرامة» التي يقودها الضابط المتقاعد، «خليفة حفتر»، والتي تستهدف قوات فجر ليبيا، المدعومة من حكومة «عمر الحاسي» المنبثقة عن المؤتمر الوطني، البرلمان السابق، والذي منحته المحكمة الدستورية السلطة من جديد، بعد الحكم الصادر عنها بإلغاء الانتخابات الأخيرة.
وتشهد ليبيا فوضى مسلحة، يتنازع فيها الطرفان عسكريًّا، وتسببت بأزمة غير مسبوقة في البلاد، منذ سقوط الرئيس الأسبق، معمر القذافي، عقب ثورة فبراير/ شباط 2011.
وتقود الأمم المتحدة جهودًا دبلوماسية لإجراء حوار بين الأطراف المتنازعة، بغية إنهاء الصراع وتوحيد السلطة، وعقدت بالفعل عدة جلسات حوار في غدامس الليبية، لكنها لم تفض إلى نتيجة حتى الآن.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا