إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-01 04:17
السعودية تطلق الجسر البري الأول لإغاثة الشعب السوري


بعد أن أطلقت حملة للتبرع العيني والنقدي للشعب السوري, تُطلق السعودية يوم الخميس المقبل الجسر البري الأول لنقل المساعدات الإغاثية للشعب السوري.
ويتكون الجسر الإغاثي من 40 شاحنة محملة بمختلف المواد الغذائية والعينية التي قدمها المواطنون في الحملة الوطنية السعودية لتخفيف معاناة االشعب السوري.
وأولت الحملة إرسال الدفعة الأولى من التبرعات العينية لتلبي احتياجات الأسرة السورية في هذا الشهر الكريم، وتسعى الحملة في التنسيق مع الجهات الإنسانية ذات العلاقة في الأردن لترتيب عملية توزيعها مع بداية الأسبوع القادم.
وأكدت الحملة بأنه سيتواصل تسيير الجسر الإغاثي البري من المملكة إلى مناطق تواجد اللاجئين السوريين في الدول المجاورة عبر شاحنات محملة بالمساعدات الإغاثية، وأن الحملة ما زالت تستقبل التبرعات النقدية على الحساب الموحد في البنك الأهلي رقم 100 000 888 188 020 000 2310 SA واستقبال التبرعات العينية لدى مستودعات الأمانة العامة للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا بمدينة الرياض وجدة على مدى الـ 24 ساعة.
وبلغت التبرعات النقدية المقدمة في يومها السابع 405 ملايين و850 ألف ريال.

وتدفَّق جموع المواطنين والمقيمين بمختلف مناطق المملكة استجابةً لدعوة العاهل السعودي إلى أماكن استقبال التبرعات، منذ بدء الحملة يوم الاثنين الماضي بإشراف من الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن التبرعات النقدية ستستمر - في أي وقت - عن طريق الإيداع في حساب الحملة، كما تواصل الحملة تلقي التبرعات العينية لدى اللجان المحلية والفرعية في إمارات المناطق ومحافظاتها, وفقًا للعربية نت.
ففي المدينة المنورة تجاوزت التبرعات النقدية لليوم الخامس أكثر من 800 ألف ريال تقريبًا بالمنطقة، ليصل المبلغ الإجمالي أكثر من 4 ملايين و700 ألف ريال منذ انطلاق الحملة، إضافةً إلى العديد من التبرعات العينية.
وفي جدة استقبلت لجنة التبرعات من المواطنين والمقيمين التبرعات النقدية والعينية، التي شملت المواد الغذائية والأدوية والملابس والخيام والبطانيات والأغطية والمجوهرات وغيرها من التبرعات العينية.
أما في الطائف فقد تجاوزت التبرعات النقدية التي وصلت للحملة الوطنية السعودية لنصرة الشعب السوري مليونًا و150 ألف ريال، إضافة إلى التبرعات العينية من مواد غذائية وطبية وأدوية وملابس وخيام وبطانيات وأغطية ومجوهرات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا