إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-23 05:56
قيادي بحزب السبسي: لن نمد أيدينا لحزب النهضة


رأى الأكاديمي الداعم لحملة المرزوقي في انتخابات الرئاسة التونسية مراد يعقوبي إن حصد النتائج السياسية للفريق الفائز كان معلوما مسبقا مع وجود نسبة مهمة من الحرس القديم التي التقت مع آفاق سياسية متنوعة مكونة قوة سياسية فاعلة.
يأتي ذلك في سياق التعليق على نتائج الانتخابات التونسية، التي فاز بها الباجي قايد السبسي بما يزيد عن 55% من مجموع الأصوات، على منافسه الرئيس الانتقالي المنصف المرزوقي.
وخلال برنامج ما وراء الخبر على قناة الجزيرة أمس الاثنين، أبدى يعقوبي خشيته من أن يكون المشهد السياسي برمته على هامش قوى تحتية لا ترى أن الأهداف الكبرى لـ الثورة التونسية قد تحققت.
وأضاف يعقوبي أن هذا يجعل عددا مهما من الشعب يشعر بنوع من الغبن السياسي، على حد تعبيره.
بدوره، قال القيادي في حركة نداء تونس توفيق بوعشبة إنه لا يتوقع أن يمد حزب "نداء تونس" يده إلى حركة النهضة، بل المؤكد أنه سيذهب إلى أحزاب أخرى مثل الاتحاد الوطني الحر الذي آزر السبسي في الانتخابات وحزب آفاق تونس وربما جزء من الجبهة الشعبية وكفاءات مستقلة، مع بقاء نداء تونس جوهر الحكومة، على حد قوله.
ووصف بوعشبة السياسة الخارجية للمرزوقي بالمغامرة، وعليه قال "سنعيد العلاقات مع سوريا، وسنسعى لتعزيز العلاقات مع مصر"، التي قال إن المرزوقي مارس تدخلا في شأنها الداخلي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا