إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-31 04:46
البنك الدولي: ارتفاع أسعار الغذاء يثير القلق


أبدى البنك الدولي يوم الإثنين استعداده لمساعدة الحكومات في مواجهة ارتفاع شامل في أسعار الحبوب مما يهدد من جديد أفقر شعوب العالم وقد يمتد تأثيره الضار لسنوات.

وقال جيم يونج كيم رئيس مجموعة البنك الدولي في بيان "لا يمكن أن نسمح بأن يكون لارتفاع أسعار الغذاء علي المدى القصير أضرار طويلة الامد على الاكثر فقرا وضعفا في العالم.**"‬‬

وأضاف كيم وهو خبير في مجال الصحة يواجه أكبر تحد له منذ تولي منصبه قبل شهرين "يراقب البنك الدولي وشركاؤنا الوضع عن كثب كي يتسن لنا مساعدة الحكومات في تنفيذ سياسات تتيح للناس قدرة أكبر على مواجهة الوضع."

وأدت موجة جفاف شديدة ضربت الغرب الأوسط الأمريكي إلى خفض الانتاجية المتوقعة للحبوب بدرجة كبيرة ما جدد ذكريات عام 2008 عندما تسبب ارتفاع أسعار الغذاء في اعمال عنف في بعض الدول واثار الجدل بشان استخدام الحبوب في انتاج الوقود العضوي.

وقفزت أسعار القمح أكثر من 50 بالمئة والذرة أكثر من 45 بالمئة منذ يونيو حزيران بسبب جفاف في روسيا وأوكرانيا وقازاخستان وكثافة الامطار في أوروبا وبداية دون المتوسط لموسم الامطار في الهند.

وارتفع كذلك سعر فول الصويا وهو محصول مهم للغذاء والأعلاف بنحو 30 بالمئة في الشهرين الماضيين وبنحو 60 بالمئة منذ نهاية العام الماضي.

وقال كيم "عندما ترتفع اسعار الغذاء يكون رد فعل الأسر هو إخراج أبنائها من المدارس وتناول أطعمة أرخص وأقل من حيث القيمة الغذائية وهوا ما قد تكون له آثار كارثية على المدى البعيد على الاوضاع الاجتماعية والصحية والصحة العقلية لملايين الشبان."

وقال كيم ان البنك لديه عدد من البرامج لمساعدة الحكومات إذا ما تفاقم الوضع.

وتشمل تقديم المشورة لواضعي السياسات وزياد الاستثمارات الزراعية والمرتبطة بالزراعة والنمويل السريع وأدوات إدارة المخاطر والعمل مع الامم المتحدة والجماعات الخاصة المتطوعة على مساعدة الحكومات على الاستجابة بشكل أكثر معرفة للارتفاعات الحادة في أسعار الغذاء.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا