إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-20 10:50
مظاهرات في صنعاء تطالب بإخراج الحوثيين


شارك مئات اليمنيين، اليوم السبت، في مسيرة بالعاصمة صنعاء، طالبت بإخراج مسلحي الحوثي منها والمحافظات الأخرى، في ظل تأكيد قبائل محافظة مأرب جنوب شرق البلاد إصرارها على حماية المحافظة من أي عدوان.
وجابت المسيرة عدداً من الشوارع قبل أن تستقر أمام مقر المنطقة العسكرية السادسة للمطالبة بإخراج مسلحي الحوثي من العاصمة والمحافظات، وتسليم مقر المنطقة العسكرية التي سيطر عليها مسلحو الحوثي يوم 21 سبتمبر/أيلول الماضي بالتزامن مع سيطرتهم على العاصمة.
كما طالب المتظاهرون الدولة ببسط نفوذها في كافة أرجاء البلاد، ورفض دمج المليشيات المسلحة في القوات المسلحة والأمن، مرددين هتافات منددة باستمرار سيطرة مسلحي الحوثي على صنعاء ومحافظات أخرى، أبرزها "لا حوثي بعد اليوم، مدنية مدنية".
وسبق أن تم تنظيم مظاهرات مماثلة خلال الأسابيع القليلة الماضية، طالبت بإخراج المسلحين الحوثيين من صنعاء ومحافظات أخرى، وعبرت عن رفضها لـ"العنف والإرهاب" في البلاد.
حماية المحافظة
في سياق مواز، أكدت قبائل مأرب (جنوب شرق اليمن) إصرارها على حماية المحافظة من أي عدوان يستهدفها تحت أي مبرر، جاء ذلك خلال لقاء لهذه القبائل التي ترابط على حدودها منذ سبتمبر/أيلول الماضي.
وجرى نهاية اللقاء عرض عسكري بمنطقة نَخلا شاركت فيه تشكيلات رمزية لتلك التجمعات. وتتخوف قبائل مأرب من اندلاع مواجهات مع مسلحي الحوثيين خاصة بعد أن هاجم الحوثيون مناطق قبلية عدة خلال الأيام الماضية.
وكان مسلحو جماعة الحوثي قد هاجموا مجمعاً علميا يضم جامعة القلم ومكاتب لجمعية الاحسان في محافظة إب جنوب العاصمة صنعاء، واعتقلوا عشرين طالباً فيه.
وفي الحديدة، اختطف الحوثيون عضو هيئة علماء اليمن الشيخ أمين جعفر. وقال مصدر محلي للجزيرة إن قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء عبد الرحمن الحليلي نجا من محاولة اغتيال بعد استهداف إحدى الدوريات المرافقة له في حضرموت.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا