إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-19 07:20
دراسة: الروسيون أكثر ضحايا الهجمات على هواتف Android


وفقاً لنتائج تقرير "التهديدات الإلكترونية للهواتف" الذي أجرته "كاسبرسكي لاب" والإنتربول، بين أغسطس 2013 ويوليو 2014، فإن البرمجيات الخبيثة التي تستهدف الأجهزة العاملة بنظام Android من أجل سرقة أموال أصحاب هذه الأجهزة، استُخدمت في 60% من الهجمات المسجلة من قبل منتجات كاسبرسكي لاب الأمنية، وقام المحتالون باستهداف المستخدمين في روسيا، بالإضافة إلى أوكرانيا وأسبانيا والمملكة المتحدة وفيتنام وماليزيا وألمانيا والهند وفرنسا.

وواجه نحو 600 ألف مستخدم لنظام Android، في جميع أنحاء العالم البرمجيات المالية الخبيثة "طروادة SMS" و"طروادة Banker"، خلال الفترة المذكورة بالتقرير، وتشكل هذه النسبة زيادة بنحو ستة أضعاف مقارنة بالعدد المسجل في نفس الفترة من العالم الماضي.

وشهدت روسيا أكبر عدد من الهجمات التي استخدمت فيها "طروادة SMS"، وسجلت في 64.42% من جميع الهجمات التي كشفتها برامج كاسبرسكي لاب لمكافحة الفيروسات على أجهزة المستخدمين في هذا البلد، كما تم كشف نحو ربع الهجمات التي استخدمت فيها "طروادة SMS" في كازاخستان (5.71%)، أوكرانيا (3.32%)، أسبانيا (3.19%) والمملكة المتحدة (3.02%)، فيتنام (2.41%)، ماليزيا (2.3%)، ألمانيا (2%) والهند (1.55%) وفرنسا (1.32%).

واستُخدم في 1.98% من الهجمات برنامج "طروادة Banker". وحين يدمج مع برنامج "طروادة SMS"، باستطاعة هذا الأخير سرقة بيانات البطاقة المصرفية، وكذلك أسماء المستخدمين وكلمات المرور المستخدمة للحصول على الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

واحتلت روسيا الصدارة أيضاً في هذه القائمة بنسبة 90.58%، من جميع الهجمات التي استخدم فيها برنامج "طروادة Banker"، والتي كشفت في روسيا الاتحادية، أما بقية المراكز العشرة في هذه القائمة فقد شهدت مستوى متدنّ نسبياً من الهجمات وشملت كلا من؛ كازاخستان، أوكرانيا، روسيا البيضاء، الولايات المتحدة الأمريكية، ليتوانيا، أذربيجان، بلغاريا، ألمانيا وأوزبكستان.

وقال كبير محللي الفيروسات في كاسبرسكي لاب، رومان أونوشك "حين ينجح برنامج طروادة Banker بإصابة جهاز ما، يمكنه أن يتيح للمحتال الوصول إلى كافة أموال الشخص المستهدف، في حين يحتاج برنامج طروادة SMS إلى إصابة العشرات أو حتى المئات من الأجهزة ليحقق نجاحاً جديراً بالاهتمام، وبالإضافة إلى ذلك لا يستخدم جميع أصحاب الأجهزة حالياً الخدمات المصرفية الإلكترونية على هواتفهم المحمولة، وهذا هو السبب لوجود هذا الاختلاف في عدد الهجمات التي تعتمد برنامج طروادة SMS، وتلك التي تستخدم برنامج طروادة Banker والتي كشفتها منتجاتنا".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا