إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-17 03:26


قال خليل المقداد نائب رئيس هيئة الإنقاذ السورية: إن الشعوب العربية تدرك أن هناك أنظمة ديكتاتورية تستغل الإرهاب كفزاعة للقضاء على معارضيها، ولكل من يطالب بالحرية أو يعترض على أي من سياساتها.
وأضاف في حلقة الثلاثاء (16/12/2014) من برنامج "الاتجاه المعاكس", على قناة الجزيرة, أن هذه الأنظمة بأذرعها الأمنية والعسكرية ترتكب الجرائم، بعدما حصلت على غطاء دولي يخول لها ارتكاب المجازر، مشيرًا إلى الولايات المتحدة التي قال: إنها تزعم احترام حقوق الإنسان رغم أن سجلها يخالف ذلك.
وبحسب المقداد، فإن الولايات المتحدة تدخلت مائة مرة لدعم أنظمة ديكتاتورية أو لإسقاط أنظمة لا تأتي على هواها، وقال: إن هذا ما يحاولون تطبيقه في سوريا بإعادة تأهيل النظام.
واستغرب من الأنظمة التي قال: إنها "فضت بكارتها عشرات المرات على أيدي إسرائيل ولم تحرك ساكنًا، والآن تستخدم الإرهاب فزاعة لقتل شعوبها".
ورفض المقداد إلصاق تهم الإرهاب والعنف بالثورة السورية، مؤكدًا أن الثورة السورية بدأت سلمية لمدة تسعة أشهر كاملة قبل أن يجبرها النظام على حمل السلاح، وقال: إن نظام الأسد وزع السلاح بالمجان على جنوده وطائفته لينشر السلاح بين الثوار، وسمح للجنود بالاغتصاب والقتل والعنف ليدفع الثوار إلى مقاومة العنف بالسلاح، وفق رأيه.
واعتبر أن المستهدف من كل ما يحدث في المنطقة هم السُّنة الذين ثاروا على الحكام، وتساءل: "أين الغرب وأين حقوق الإنسان التي يتشدق بها كل يوم من قتل الأطفال والنساء كل يوم وتشريد مئات الآلاف؟ لماذا يبدو العالم عاجزًا عن حل الأزمة السورية؟".
واختتم مجيبًا: "الولايات المتحدة هي رب الإرهاب، والأنظمة هي رسلها على الأرض، لذلك يحمون هذه الأنظمة ويحاولون إيجاد حل يبقيها في سدة الحكم".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا