إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-16 10:19
جامعة الملك خالد تعيد ترميم (8) مساجد في منطقة عسير


أنهت جامعة الملك خالد، ممثلة في عمادة شؤون الطلاب، عمليات صيانة وترميم، وتنظيف لـ(8) مساجد بمنطقة عسير، وذلك من خلال حملة “مساجدنا واجهتنا” التي أطلقتها سابقًا.
وتم تفعيل المشروع من خلال تدريب عدد من المتطوعين من الشباب من داخل الجامعة وخارجها، حيث تم تعريفهم بالفوائد الدينية التي ستعود عليهم بالإضافة إلى تقديمهم ذلك العمل كبذره لعمل أوسع خلال المرحلة المقبلة .
وأنهى المتطوعون كافة أعمال الصيانة التي مرت بثلاث مراحل، تم في الأولى تنظيف (6) مساجد وتهيئتها وجلب كل ما ينقصها، حيث قام المتطوعون بتنظيف الفرش، والجدران، والأسقف، بالإضافة إلى تنظيف المغاسل ودورات المياه.
كما قام المتطوعون بشراء أعداد كبيرة من المباخر الكهربائية، وحوامل المصاحف، وكراسي بلاستيكية للمسنين، ومكانس كهربائية، بالإضافة لتوفير أعداد من برادات المياه، والأكواب البلاستيكية، وتوفير مناديل، وماء، وخواتيم استغفار وبطائق الأذكار.
وشملت المرحلة الثانية صيانة مسجدين، عن طريق إصلاح البرادات الموجودة بها مسبقاً، وتجديد أصباغ دورات المياه، بالإضافة إلى إصلاح زجاج النوافذ المكسورة، مع تركيب صنابير مياه جديدة، وصيانة شاملة للمواد الصحية والكهربائية فيها.
وفي المرحلة الثالثة والأخيرة تم توزيع (200) مطوية عن العمل التطوعي، من باب تحفيز وتشجيع المجتمع على العمل التطوعي وإشعارهم بأهمية وضرورة الاهتمام بالمساجد، إضافة لتوزيع أكثر من (300) بطاقة خاصة بالأذكار.
من جانبها شكرت الطالبة نوره طوق، الجامعة على دعمها المتواصل لمثل هذه الخدمات المقدمة للمجتمع، وقالت إن “من واجبنا الاهتمام ببيوت الله التي تعد واجهتنا كمجتمع إسلامي مؤمن”.​


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا