إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-09 10:37
وزير الدفاع المصري يلتقي رئيس القيادة المركزية الأمريكية


استقبل وزير الدفاع المصري، الفريق أول صدقي صبحي، في القاهرة اليوم، قائد القيادة المركزية الأمريكية الوسطى الجنرال لويد أوستن، لبحث قضايا ذات اهتمام مشترك في مقدمتها القضاء على "الإرهاب".
وقال العميد محمد سمير، المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية ، في بيان نشره، اليوم الأربعاء، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": إن "وزير الدفاع المصري التقى لويد أوستن قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً".
وأضاف البيان أن اللقاء "تناول تطورات الأوضاع التى تشهدها المنطقة ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل دعم آفاق التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى العديد من المجالات وبما يحقق المصالح المشتركة فى القضاء على الإرهاب وارساء دعائم الأمن والإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط".
وحضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس أركان الجيش المصري وعدد من كبار قادة الجيش والقائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة توماس جولدبرجر.
يشار إلى أن أوستن، قام بزيارة إقليم شمال العراق، قبل القاهرة، حيث التقى برئيسه مسعود برزاني، بحسب البيان الذي نشره موقع رئاسة وزراء الإقليم.
وتمحور اللقاء الذي تمَّ بعيدًا عن وسائل الإعلام، حول الحرب ضد تنظيم داعش والغارات الجوية للتحالف الدولي، والتنسيق في اتخاذ القرارات العسكرية بين قوات البيشمركة والمسؤولين العسكريين الأمريكية.
ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا