إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-06 03:12
مرسيدس تستعين بالتكنولوجيا لتوفير استهلاك الوقود


كشفت شركة مرسيدس بينز العالمية عن اعتمادها على تقنية BlueEFFICIENCY، التي تعمل على تحقيق أقصى درجات التوفير في استهلاك الوقود والطاقة مع أعلى معدلات الأداء، لأنها مجهزة بمحركات الحقن المباشر للوقود، والتي تعمل بدقة متناهية ووقت استجابة يُقاس بالملي ثانية، وهو ما ينتج عنه أداءً فائقا وزيادة في قوة المحرك من خلال أقل استهلاك للوقود وأقل مستوى من الانبعاثات.

وتعد الفئة C الجديدة أبرز مثال على مزايا تقنية BlueEFFICIENCY، والتي تجسد المعنى الحقيقي لتوفير استهلاك الوقود، الذي يصل في هذه الفئة C180 إلى 5 لترات/ 100 كم.

وتتعدد مزايا تقنية BlueEFFICIENCY لتتجاوز محرك السيارة، فهذه التقنية المتطورة تتضمن عددا كبيرا من الأنظمة مثل خاصية ECO start/stop لتشغيل وإيقاف محرك السيارة أوتوماتيكيا، حيث يتوقف المحرك عند توقف السيارة وإعادة تشغيله مرة أخرى عند تحرير دواسة الفرامل، ما يوفر استهلاك الوقود بنسبة قد تصل إلى 15%، ويعمل هذا النظام بشكل تلقائي ودون أن يشعر قائد السيارة به.

وكذلك تتضمن تقنية BlueEFFICIENCY تحسين مستوى انسياب الهواء على جسم السيارة، ما يقلل استهلاك الوقود مع إطارات ذات معدل مقاومة أقل أثناء الدوران، وتقليل الجهد في توجيه السيارة، ونقل السرعات وفقا للنمط الأقل استهلاكا، وتقترن تلك التكنولوجيا المتطورة بتخفيض وزن مكونات السيارة، مثل سمك الزجاج الأمامي للسيارة والجنوط المصنوعة من سبائك الألمونيوم ذات الوزن الخفيف.




وقالت الشركة في بيان لها مؤخرا إن تكنولوجيا السيارات الهجينة هي الخطوة التالية في التطور، حيث تعتبر السيارات الهجينة مزيجا ذكيا بين محرك السيارة الذي يعمل بالبنزين وبالدفع الكهربائي معا.

وبحسب البيان، لعل أبرز مثال لذلك السيارة S-Class HYBRID S400 والتي تُعد من أفضل السيارات الفاخرة استهلاكا للوقود في العالم، بفضل محركها V-6 الذي يتميز بأقل نسبة انبعاثات، مع محرك كهربائي يعمل ببطارية ليثيوم ذات السعة التخزينية الفائقة، وتقوم السيارة بشحن البطارية كهربائيا أثناء الضغط على دواسة الفرامل ويساعد ذلك أيضا على إيقاف السيارة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا