إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-05 04:19
إعلاميو مبارك ينقلبون على السيسى بسبب قانون يجرّم الإساءة للثورة


أثار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتزامه إصدار الحكومة تشريعا يجرم إهانة ثورتي 25 يناير و30 يونيو، ردود أفعال واسعة.
ففي الوقت الذى أيّد فيه بعض الأحزاب والقوى السياسية القرار، باعتباره تشريعا يحمي ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو من المتطاولين عليهما والمشككين فيهما، تعالت أصوات تعترض على القانون باعتبار أن انتقاد الثورة يندرج في إطار حرية الرأى والتعبير، وأن أي تشريع يجرم هذا ينتقص من حرية الرأى المكفولة بحكم الدستور والقانون.
وانقلب اعلاميون محسوبون على النظام، ومؤيدون للرئيس المخلوع حسني مبارك على الرئيس السيسي، اذ قال الاعلامي أحمد موسى عبر برنامجه المذاع على فضائية «صدى البلد»، إن «القانون يجرم الإساءة للفظ الثورة نفسها، لكن الحديث عن أشخاص تلقوا تمويلا لتخريب الدولة لا يدخل في إطار الإساءة».
واعتبر الإعلامي أحمد موسى، أن «المتضرر من هذا القرار هو الإعلام والصحافة لأنه يقيد حرية الرأي، ويكبت الحريات وهذا ضد الدستور الذي أقسم عليه الرئيس»، وأضاف موسى أن «الشعب غاضب من قرار الرئيس، لأن قرار هذا القرار يستهدف أكثر من 90٪ من الذين شاركوا في 30 يونيو».
لافتاً إلى أنه سيستمر في مهاجمته وفضح كل الخونة والمتآمرين على الوطن مثل بعض الأعضاء في حركة 6إبريل "أنا هفضل هتكلم عليهم ومش هبطل" حسب تعبيره، ووجه كلامه للسيسي غاضبًا: «ما فعلته أمس انقلاب نعم انقلاب، وخد بالك معظم الشعب غاضبين وزعلانين من هذا القرار، وإذا حدث هذا الأمر يكون هناك خطأ ارتكبته ياريس».
وانتقد الكاتب الصحافي إبراهيم عيسى، خلال برنامجه المذاع عبر فضائية اون تي في، قرار السيسي، قائلاً «لا توجد رؤية سياسية بجد في البلد.. والدولة هشة.. وهناك مشكلة عميقة للغاية وما يحدث محاولة لاسترضاء مؤيدي ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وإطفاء للحرائق.. والقوى الثورية والسياسية عاوزة قانون يسجنها».
ورجح عيسى، تعرض 75٪ من أصحاب حسابات تويتر للسجن المهاجمين لثورة 30 يونيو، حال تطبيق قانون حماية الثورة، مضيفا أن عدد مهاجمي ثورة 30 يونيو أكثر من مهاجمي 25 يناير على العالم الافتراضي، وتابع: «طالما سنفعل قانون لحماية الثورة، فهيا بنا لإصدار قانون لحماية الرئيس السيسي والأزهر والقضاء.. ومنع كل شيء.. احنا في مجتمع هش بيتهز بكلمتين عن يناير ويونيو..وشباب قلبهم الصغير لا يحتمل».
وقال عيسى: أستغرب من الازدواجية التي يتعامل بها البعض وفرحة بعض مؤيدي ثورة يناير بهذا القانون بدعوى أنه سوف يمنع الاساءة لها.. طب ماهو نفس القانون هيسجنك لو جبت سيرة ثورة 30 يونيو.. هي عجول مقدسة ولا ايه؟.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا