إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-03 12:08
نتنياهو يقيل وزيري المالية والعدل ويتجه لانتخابات مبكرة


أعلن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، عن إقالة وزير المالية ورئيس حزب “يوجد مستقبل” يائير لبيد، ووزيرة العدل ورئيسة حزب الحركة تسيبي ليفني؛ على خلفية مواصلة انتقاد الحكومة "الإسرائيلية".
وفي بيان صادر عن مكتبه، مساء اليوم، ونقلته القناة العاشرة الإسرائيلية، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي: “قررت إقالة كل من ليفني ولبيد، لأني لن أصبر على معارضة داخل حكومتي، لن أصبر على مهاجمة وزراء حكومتي لحكومة أقف على رأسها.

وأعلن نتانياهو أيضا أنه سيدعو الى حل البرلمان واجراء انتخابات مبكرة "في اقرب وقت ممكن للذهاب الى الشعب والحصول على تفويض واضح لقيادة اسرائيل".

ومن المقرر ان يناقش البرلمان الاسرائيلي (الكنيست) الاربعاء مشروع قانون لحله.

وبلغت الخلافات بين حزب “يوجد مستقبل” ونتنياهو ذروتها أمس الاثنين رغم جلسة عقدت بين نتنياهو ولبيد لم تنجح في خفض مستوى التوتر بينهما.
وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية، في وقت سابق، إن “نتنياهو يحاول تذليل العقبات التي تواجه الحكومة الإسرائيلية، وأهمها إقرار مشروع قانون يهودية الدولة الذي يعارضه كل من وزير المالية يائير لبيد ووزيرة العدل، تسيبي ليفني. بالإضافة إلى الخلاف على بنود الموازنة، وأهم تلك البنود رفض لبيد فرض ضرائب على الشقق السكنية للأزواج الشباب.
ويخول القانون رئيس الوزراء الإسرائيلي إقالة وزراء في حال تسببوا في وقف تنفيذ الحكومة أعمالها


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا