إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-03 12:07
لماذا لم يحضر المرزوقي افتتاح البرلمان الجديد؟


غاب الرئيس التونسي المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي، الثلاثاء، عن الجلسة الافتتاحية للبرلمان، بسبب عدم تلقيه دعوة للحضور.
وأعلن مدير الحملة الانتخابية للمرزوقي "عدنان منصر" على صفحته في فيسبوك أنه "لم تتم دعوة رئيس الجمهورية لحضور الجلسة الافتتاحية للبرلمان المنتخب. حسب التنظيم المؤقت (للسلطات) الذي لا يزال ساري المفعول، لا يمكن لرئيس الجمهورية أن يذهب إلى المجلس دون دعوة"، بحسب "سكاي نيوز عربية".
بينما حضر الجلسة الافتتاحية للبرلمان عدة شخصيات سياسية، من بينها زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي، ورئيس نداء تونس الباجي قائد السبسي، إضافة إلى رئيس الوزراء مهدي جمعة.
وشهدت تونس، صباح الثلاثاء، افتتاح أعمال أول برلمان دائم في البلاد، تم انتخابه الشهر الماضي.
ويهيمن حزب نداء تونس على 86 مقعدًا بالبرلمان، بعد فوزه في انتخابات جرت الشهر الماضي، متقدمًا على منافسه حركة النهضة، التي حصلت على 69 مقعدًا، من بين إجمالي عدد مقاعد البرلمان البالغة 217.
وفي جلسة الافتتاح؛ سلم رئيس المجلس التأسيسي السابق، مصطفى بن جعفر، رئاسة البرلمان الجديد لعلي بن سالم من حزب نداء تونس، وهو أكبر نائب سنًّا في البرلمان.
من جانبه، قال "بن جعفر": "نحن اليوم أمام امتحان جديد على درب الديمقراطية.. لقد أنجزنا الجانب النظري بدستور تقدمي، واليوم نحن في مرحلة أصعب لتطبيق النظري على الواقع".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا