إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-02 06:35


أوضح التقرير السنوي الصادر عن وكالة IDC لأبحاث المعلومات أن سرعة معدل نمو الهواتف الذكية في 2015 تتجه نحو الانخفاض، في الوقت الذي أكد فيه أن من المتوقع أن تصل مبيعاتها في العام الجديد إلى 1.4 مليار جهاز، محققا بذلك نسبة نمو عن مبيعات العام الحالي 12.2%، وفقا لما جاء على موقع GigaOm التقني.

وأشار التقرير إلى أنه بنهاية العام الحالي سيصل إجمالي ما تم شحنه من هواتف ذكية إلى 1.3 مليار جهاز، مع استمرار أندرويد في احتكار نسبة 82% من إجمالي المبيعات؛ أي حوالي مليار جهاز، في حين أن إجمالي مبيعات هواتف "آيفون" ستصل إلى 178 مليون جهاز، لتحتل بذلك نسبة 13.8% من المبيعات الكلية، وتأتي ثالثا هواتف ويندوز بنسبة 2.7%، أي ما يعادل 35 مليون جهاز.

بالرغم من ذلك، إلا أن "أبل"، منفردة، نجحت في حصاد 30% من قيمة المبيعات، أي حوالي 116.5 مليار دولار، في الوقت الذي استحوذت هواتف أندرويد المختلفة على 225 مليار دولار، أي نسبة 66.6% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية لعام 2014، والذي يبلغ 382 مليار دولار.

وتنبأ التقرير باستمرار تباطؤ معدل نمو الهواتف الذكية حتى عام 2018، حيث ستصل أرقام المبيعات حينها إلى 1.9 مليار جهاز على أقصى تقدير.

وأكد التقرير أن الأسواق الناشئة للهواتف الذكية مثل السوق الهندي، ستشهد حراكا ملحوظا ومعدل نموها سيكون سريعا الفترة المقبلة، مما ينعكس بالتالي على متوسط أسعار الأجهزة، حيث إنه يصل عالميا إلى 241 دولار، بينما يصل إلى 135 في الأسواق الناشئة.

ويبدو أن السنوات المقبلة ستشهد تأثير كبير لدخول لاعبين صينيين جُدد إلى سوق صناعة الهواتف الذكية العالمي على أسعار الأجهزة، حيث ألقت مديرة قطاع الأبحاث بالشركة "ميليسا تشاو" الضوء إلى سباق من نوع جديد سيظهر خلال الفترة المقبلة بين الشركات على استخدام عامل السعر في جذب المستهلكين، حيث ترى إن الهواتف مرتفعة السعر ستتراجع في مواجهة تلك منخفضة التكلفة، مع اهتمام مصنعي الأخيرة بتقديم إمكانيات مرتفعة تضاهي المتوفرة في الهواتف الغالية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا