إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-29 04:19
240 مسعفة متطوعة داخل الحرم المكي في رمضان


باشرت 240 مسعفة متطوعة من كافة مناطق المملكة في السادس من شهر رمضان، الحالات الصحية الطارئة داخل المصليات النسائية في الحرم المكي الشريف.

وأشارت المتطوعة مشاعل الشمراني إلى أن الفريق يتطلع إلى تكثيف الدورات التدريبية المتعلقة بالإسعافات الأولية وتخصيص متطوعات للتعامل بلغة الإشارة مع فئة الصم والبكم، مشيرة في هذا الخصوص إلى نجاح تطبيق التجربة في سنوات سابقة وذلك من خلال عملهن الميداني مع المعتمرات، وإلى تعامل المتطوعات مع جنسيات مختلفة.

وأكدت الشمراني أن معظمهن لا يتحدثن سوى الإنكليزية، منوهة إلى ضرورة تدريب مجموعة من المتطوعات على "اللغة الفارسية"، وفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية.

وطالبت المسعفات المتطوعات بإيجاد مقر دائم للفريق لعقد الاجتماعات واللقاءات الدورية والمقابلات الشخصية إلى جانب إمدادهن بأجهزة طبية لقياس السكر والضغط.

وتقترح مشاعل في هذا الخصوص إيصال رسالة فريق رفيدة الإنسانية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتسليط الضوء على مهمة الفريق التطوعية الإسعافي، مشيرة إلى أن هناك خطة مستقبلية للفريق بعمل فيلم تسجيلي لرصد عمل الفريق في الحرم عبر "اليوتيوب".

فيما وصفت المتطوعة لجين اليحياوي تجربة العمل التطوعي الإسعافي في فريق رفيدة بالثرية، مبينة أنها تصقل الشخصية والمهارات وتعزز صفة العطاء والدعم المعنوي للحالات الطارئة في كافة الظروف.

وأضافت "لذا نطمح إلى مزيد من التعاون مع الفريق من قبل الجهات ذات العلاقة لدعمه معنوياً لتتحقق الأهداف وانتشاره في العالمين الإسلامي والعربي".

وتؤكد المتطوعة مودة بن عفيف "طبيبة امتياز" ضرورة إيجاد مقر دائم للفريق خاصة في ظل الدعم الذي تقدمه هيئة الهلال الأحمر للعمل التطوعي، منادية بأن يحظى الفريق بفرصة تطوع خارجية مع الجهات الرسمية في حال وجود حالات مرضية طارئة.

وكشفت مشرفة اللجان التطوعية النسائية في هيئة الهلال الأحمر السعودي طبيبة الأسرة والمجتمع في الرعاية الصحية الأولية بالحرس الوطني الدكتورة أسماء الرفاعي، عن جهود متطوعات فريق رفيدة وآلية عملهن داخل المصليات النسائية في الحرم المكي، مشيرة إلى تغطيتهن عبر 12 موقعاً داخل المصليات النسائية، كما أن الموقع يضم طبيبة وصيدلانية وممرضة، وطالبات في المجالات الطبية والصحية، وذلك لتقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية للمعتمرات، حفاظاً على خصوصية المرأة، إذ تباشر المتطوعات جملة من الحالات الطارئة كالجلطات وارتفاع وانخفاض مستوى السكر في الدم، وأزمة ضيق التنفس، والإجهاض وآلام العضلات والعظام وغيرها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا