إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-29 04:17
توقعات بالإفراج عن دبلوماسي سعودي مختطف باليمن اليوم


مع ورود معلومات عن نجاح جهود الوساطة, أكدت مصادر مطلعة أن هناك بوادر انفراج وشيك في ملف نائب القنصل السعودي في عدن عبد الله الخالدي المختطف منذ أربعة أشهر في اليمن.
ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية الصادرة اليوم الأحد عن مصادر لم تسمها قولها: "إن عملية تسليم الخالدي قد تتم اليوم الأحد على الأرجح، دون أن تكشف المزيد من التفاصيل حول الآلية المتبعة في مسألة التسليم".
وكانت أنباء قد راجت أواخر الأسبوع الماضي عن نجاح الوساطة القبلية وتوصلها إلى حل يكفل إفراج تنظيم القاعدة عن الدبلوماسي السعودي المختطف، وهي التي لم ينفها أو يؤكدها السفير السعودي لدى صنعاء علي الحمدان، مكتفيًا بالتعليق عليها بقوله: "لم يتم شيء على أرض الواقع".
وكان مصدر دبلوماسي يمني قال: إن انفراجًا كبيرًا جرى في الرابع والعشرين من الشهر الحالي في أزمة الدبلوماسي السعودي المختطف في اليمن لدى جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة جناح جزيرة العرب.
وقال: إن جماعة أنصار الشريعة وافقت على الإفراج عن نائب القنصل السعودي عبدالله الخالدي المختطف لديها منذ آذار/ مارس الماضي، وأن هذه الخطوة ستشجعها على المضي بتنفيذ نواياها.
واختُطف الخالدي من أمام مقر إقامته في مدينة عدن بجنوب اليمن يوم 28 آذار/ مارس وظهر الخالدي مرتين في شريطي فيديو بُثَّا على الإنترنت، مطالبًا الحكومة السعودية بتحريره وتنفيذ مطالب خاطفيه، وذلك بفك أسر نساء معتقلات من القاعدة ودفع فدية.
وكانت الشرطة البنغالية قد اعتقلت أربعة أشخاص متورطين في مقتل الدبلوماسي السعودي الذي قُتل في العاصمة "دكا" قبل خمسة أشهر.
وقال مسئول في الشرطة البنغالية: "إن الأربعة اعتقلوا هذا الأسبوع بعد أن عثر بحوزتهم على مسدس وسيارة استعملت في قتل خلف بن محمد سالم العلي، الذي كان يعمل سكرتيرًا ثانيًا في السفارة السعودية".
وقالت الشرطة: "إن الموقوفين أبلغوا المحققين أنهم حاولوا سرقة الدبلوماسي الذي خرج يتمشى في شارع مهجور من شوارع العاصمة، وقد أطلقوا النار عليه عرضًا خلال مشادة معه".
وكان مجهولون قد قاموا بقتل الدبلوماسي السعودي "خلف بن محمد" بعيد منتصف ليل السادس من مارس الماضي، على بعد نحو ثلاثين مترًا من مقر إقامته، في العاصمة البنغالية "دكا".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا