إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-29 02:09
بدء الاقتراع في جولة الإعادة بانتخابات البرلمان بالبحرين


بدأ البحرينيون في الثامنة من صباح السبت بالتوقيت المحلي (5:00 ت.غ) التوافد على مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية والبلدية التي تشهدها البلاد وتقاطعها المعارضة، وبث تلفزيون البحرين الرسمي صورًا مباشرة أظهرت عملية بدء الاقتراع في عدد من المراكز الانتخابية.
ويتنافس في الجولة الثانية السبت 68 مترشّحًا لمجلس النواب على 34 مقعدًا، و42 مترشّحًا للمجلس البلدي على 21 مقعدًا، وذلك بعد أن تم حسم 6 مقاعد بمجلس النواب (أحدهم بالتزكية) و9 مقاعد بالمجلس البلدي (أحدهم بالتزكية) من الجولة الأولى التي جرت السبت الماضي.
ويشكل المستقلون النسبة الغالبة من المرشحين للانتخابات، فيما يخوض نحو 12 مرشحًا فقط الانتخابات كممثلين عن الجمعيات السياسة في جولة الإعادة، بعد أن فاز أحدهم فقط في الجولة الأولى، وخسر 14 منهم، من بينهم جميع مرشحي تجمع الوحدة الوطنية السبعة.
وتدخل جمعية الأصالة (سلفية) الجولة الثانية بـ 3 مترشحين نيابيين، بعد أن نجحت في ضمان مقعد واحد لها في البرلمان وهو مقعد أمينها العام عبدالحليم مراد، وتدخل "المنبر الإسلامي" (إخوان مسلمين) الجولة الثانية بـ 4 مترشحين نيابيين، وعلى صعيد المرأة، تخوض 6 نساء الجولة الثانية من المعترك النيابي من أصل 23 مترشحة نيابية في الانتخابات.
وتشهد الجولة الثانية تنافس بين الإخوان والسلفيين في دائرتين يتم الإعادة بهما، حيث ستشهد الدائرة السابعة بمحافظة المحرق منافسة بين كل من ناصر الفضاله (إخوان) وعلي يعقوب يوسف محمد المقله (سلفي)، كذلك ستشهد الدائرة العاشرة بالمحافظة الشمالية منافسة إخوانية سلفية في جولة الإعادة بين كل من محمد إسماعيل أحمد العمادي (المنبر الإسلامي) وخالد جاسم علي المالود (الأصالة).
ويبلغ عدد من يحق لهم التصويت نحو 349.713 ألف، يمكنهم الإدلاء بأصواتهم عبر 13 مركزًا عامًّا و36 مركز اقتراع فرعي موزعة على الدوائر الانتخابية، وستستمر عملية التصويت التي بدأت الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساء (17 ت.غ).
وتوقع رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني المدير التنفيذي للانتخابات المستشار عبدالله البوعينين في تصريحات لتليفزيون البحرين أمس أن يستمر إقبال الناخبين في جولة الإعادة على ما كان عليه في الجولة الأولى من الانتخابات.
وكان البوعينين، قد أعلن أن النسبة النهائية للمشاركة في الانتخابات البرلمانية في الجولة الأولى بلغت 52.6%.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا