إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-29 03:54
 العاصمة المقدسة تهيئ 60 نفقا لاستقبال سيارات المعتمرين


شكلت أمانة العاصمة المقدسة عدداً من الفرق الفنية لمتابعة جاهزية نحو 60 نفقا موجودا في مكة المكرمة، ووضع الخطط لتهيئتها لاستقبال سيارات المعتمرين والزوار من أجل تسهيل الحركة المرورية والقضاء على مشاكل الازدحام، التي قد تشهدها العاصمة المقدسة خلال هذه الأيام.

وتقوم الفرق الفنية بمتابعة صيانة الشبكات الكهربائية والمصابيح وأجهزة الإنذار والحريق وتفقد عناصر الشبكة وجميع مكوناتها من إضاءة وأنظمة تهوية وإطفاء ووسائل سلامة وغيرها.

ويبلغ إجمالي عدد الأنفاق في مكة المكرمة نحو 60 نفقاً تبلغ أطوالها الإجمالية أكثر من 30 كيلو متراً، وتحتوي في مجملها على أكثر من 48 ألف وحدة إنارة صوديوم وفلورسنت و451 مروحة نفاثة و36 مولداً احتياطياً، وعدد من مضخات المياه وشبكات إطفاء الحريق والحساسات وأنظمة الحاسب الآلي وغيرها، إضافة إلى نفق السوق الصغيرة التي تحتوي على 882 كشاف صوديوم و2123 كشاف فلورسنت و68 مروحة نفاثة وثمانية سلالم كهربائية وأربعة أجهزة قياس نسبة أول أكسيد الكربون.

كما تقوم الأمانة بالإشراف على تشغيل وصيانة جميع عناصر هذه الشبكة، من خلال جهاز فني متخصص يتكون من مهندسين ومشرفين وفنيين متخصصين.

وكانت الأمانة قد أبرمت العديد من المشاريع الخاصة بصيانة وتشغيل شبكات الأنفاق من أجل تقديم أفضل الخدمات لزوار وضيوف أم القرى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا