إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-21 03:20
هل تفتح الإمارات الباب أمام رفع بعض المنظمات من قائمة


أعلن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أن المنظمات التي أدرجتها بلاده على لائحة الإرهاب، يمكنها أن تستأنف من أجل حذفها عن القائمة.
ونشر الوزير أنور قرقاش على صفحته على موقع "تويتر" الخميس، "القانون في مواده يتيح للمنظمات الاستئناف عبر الأدلة ومن خلال المحاكم لحذف اسمها من القائمة، وهذا متاح امام المنظمات التي نهجها قد تغير".
ويأتي إعلان الوزير الإماراتي بعد انتقادات عدة من قبل الأطراف التي وضعت على القائمة ومنظمات أخرى، التي اتهم "الإخوان المسلمين" بالوقوف ورائها قائلاً "ضجة بعض المنظمات الغربية حول قائمة الإمارات للإرهاب مصدرها منظمات مرتبطة بجماعة الإخوان والعديد منها عمل على التحريض وخلق بيئة تطرف".
وهو أكد أن "مع إصدار قانون الاٍرهاب في الإمارات كان من الطبيعي ان تصدر قائمة بالمنظمات تصنف الجماعات الإرهابية تحريضاً و نشاطاً".
وكانت الإمارات صنّفت عدداً كبيراً من المنظمات الإسلامية في مختلف قارات العالم، وتحديداً في مصر وسورية وليبيا والعراق واليمن، بالارهابية تطبيقاً لأحكام القانون الاتحادي لديها، ومن أبرز هذه المنظمات جماعة "الإخوان المسلمين" التابعة للتنظيم الدولي و"جبهة النصرة" و"احرار الشام"، إضافة الى "القاعدة" و"داعش" إضافة الى "حزب الله" وفروعه في لبنان والعراق والدول الخليجية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا