إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-28 03:24


طالب الشيخ أبو جرة سلطاني - رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين - بحلِّ البرلمان الجديد لتجاوز الانسداد السياسي الحاصل في البلاد بعد مرور أكثر من شهرين على الانتخابات التشريعية، وعدم الإعلان عن حكومة جديدة.
وقال سلطاني في كلمة ألقاها أمام الدورة العادية لمجلس شورى الحركة العاصمة الجزائرية: "إذا تعذَّر حل البرلمان فإنني اقترح عرض الدستور على الاستفتاء الشعبي العام قبل تنظيم الانتخابات التشريعية".
وأضاف: "لابد من تشكيل حكومة توافق وطني واسعة القاعدة وتشكيل هيئة وطنية محايدة لمراقبة الانتخابات ولجنة وطنية لإدارتها".
واعتبر أن الوضع في البلاد لن يتغير إلا إذا بادر رئيس الجمهورية بخطاب جديد يتضمن الخطوط العريضة لما سيكون عليه مستقبل الخارطة السياسية ومنها تعديل الدستور.
وكانت حركة مجتمع السلم قد أبلغت الشهر الماضي الرئيس عبد العزيز بوتفليقة رفضها المشاركة في الحكومة المقبلة، وهو ما يعني استقالة وزرائها الأربعة المشاركين في حكومة أحمد أويحيى الحالية.
يشار إلى أن مجلس شورى الحركة - التي تعد أكبر وأقوى الأحزاب الإسلامية في الجزائر - قرَّر مؤخرًا بأغلبية ساحقة عدم المشاركة في الحكومة المقبلة احتجاجًا على نتائج الانتخابات البرلمانية التي اعتبروها مزورة لصالح حزبي السلطة جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا