إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-15 11:17
الحكومة الأمريكية تحذر من ثغرة في نظام تشغيل «آبل»


حذرت الحكومة الأمريكية مستخدمي أجهزة “آي باد” و”آي فون” بضرورة توخي الحذر إذ قد يستغل متسللون نقطة ضعف في نظام تشغيل آبل “آي أو إس” لسرقة بيانات حساسة.

وقالت الحكومة في بشأن أمن الإنترنت، إن هناك احتمالات لاختراق نظام تشغيل “آبل” عبر تقنية اكتشفت حديثًا وتدعى “الهجوم المقنع * ‬Masque Attack”، وفقًا لما نشرته وكالة “رويترز”.

وكشفت شركة “فاير آي” المعنية بأمن الشبكات عن نقطة الضعف التي يتم استغلالها في “الهجوم المقنع” في مطلع الأسبوع الجاري، قائلة إنها استخدمت بالفعل في شن هجوم وحذرت من وقوع المزيد من الهجمات.

وحذرت الحكومة أنه باستغلال هذه الثغرة يستطيع المتسللون سرقة معلومات والوصول إلى بيانات حساسة مخزنة على أجهزة تعمل بنظام تشغيل “آي أو إس”، ويمكنهم أيضا أن يراقبوا عن بعد هذه الأجهزة.

وأضافت أنه يمكن تجنب مثل هذه الهجمات إذا لجأ مستخدمو “آي باد” و”آي فون” فقط إلى متجر تطبيقات “آبل” أو أي من مؤسساتها للحصول على تطبيقات.

وقالت “آبل”: “صممنا “أو إس إكس” و”آي أو إس” بحماية أمنية مدمجة للمساعدة في وقاية العملاء وتحذيرهم قبل تثبيت أي برامج خبيثة محتملة، ولم ينم إلى علمنا أن أيًا من عملائنا قد تضرر بالفعل جراء هذا الهجوم”.

وقالت الحكومة الأمريكية إن المستخدمين يجب ألا يضغطوا على “تثبيت” من النوافذ المنبثقة عند تصفح الإنترنت.

وإذا ما أعطى “آي أو إس” تحذيرًا يقول “مطور تطبيق غير موثوق به” فيجب على المستخدم حذف التطبيق فورًا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا