إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-10 05:14
الإندبندنت: اليهود يعاقبون حزب العمل البريطاني لدعمه لغزة


نشرت صحيفة "الإندبندنت أون صنداي" الريطانية مقالًا لأوليفر رايت محرر شئون الحكومة البريطانية بعنوان "الداعمون اليهود يتخلون عن حزب العمال"، وجاء العنوان الجانبي للمقال "قرار زعيم الحزب الاعتراف بفلسطين يكلفه والحزب ثمنًا باهظًا".
وتقول الصحيفة: إن حزب العمال يواجه عزوف الممولين والداعمين اليهود بسبب موقف زعيم الحزب إد مليباند المناهض لـ"إسرائيل" بشأن غزة وفلسطين.
وتقول الصحيفة: إن مليباند تم إبلاغه أن الممولين اليهود يتخلون عن الحزب بأعداد كبيرة بسبب ما يراه زعماء اليهود في بريطانيا على أنه سياسة مؤيدة لفلسطين على حساب "إسرائيل".
وقال عضو بارز في البرلمان البريطاني عن حزب العمال للصحيفة: إن مليباند "يواجه تحديًا ضخمًا، وقد يكون تحديًا لا يمكن تخطيه" للحفاظ على تأييد بعض الزعامات اليهودية التي دعمت رئيسي الوزراء السابقين توني بلير وغوردون براون في حملتهما الانتخابية.
وتضيف الصحيفة أن تبرعات اليهود لحزب العمال تصل إلى مئات الآلاف من الجنيهات الإسترلينية في العام، وتقول: إن العديد من المتبرعين اليهود السابقين للحزب أطلعوها على أنه من غير المرجح أن يقدموا الدعم للحزب في الوقت الحالي.
وتحدث عدد من المتبرعين اليهود السابقين للحزب إلى الصحيفة شريطة عدم الكشف عن هويتهم قائلين: "لا يوجد الكثير من المتبرعين لحزب العمال في الآونة الحالية، وبالتأكيد ليس نفس العدد السابق من المتبرعين اليهود، وبالطبع هذا أمر مثير للقلق بصورة كبيرة".
وقال مصدر في حزب العمال للصحيفة: إن مليباند اتخذ "موقفًا أخلاقيًّا" فيما يتعلق بغزة وفلسطين، كما أنه كان واضحًا في أن من حق "إسرائيل" الدفاع عن نفسها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا