إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-09 04:44


قال موقع تابع للحرس الثوري الإيراني: إن تصاعد نفوذ إيران في المنطقة وانتصار الحوثيين في اليمن سيقلل من النفوذ السعودي، على حد قوله.
وأشار موقع «مشرق نيوز» إلى أن التطورات الميدانية المتسارعة في اليمن تعني ازديادًا طبيعيًّا لنفود المشروع الإيراني، بعد نجاحه في العراق وسوريا ولبنان، كما أنها تترجم بصورة أخرى تراجع محور قيادة السعودية في المنطقة، على حد وصفه.
وتابع: إن «تحرك الحوثيين جاء للإطاحة بالنظام السياسي الجديد ليصبح زعماء جماعة أنصار الله قادة اليمن الجدد، حيث أثبتوا ذلك بفرض قدرتهم في تغيير موازين القوى في اليمن».
وأضاف: إن «انتصار الحوثيين في اليمن يعدّ ترجمة واقعية لمشروع إيران في المنطقة، حيث أكد الحوثي بأنه ملتزم تمامًا بالمشروع الإيراني المقاوم في منطقة الشرق الأوسط، وأن مبادئ أنصار الله بعد انتصارهم في اليمن سوف تتوافق وتتماشى مع مبادئ الثورة في إيران».
وبحسب تقرير الموقع، فإن «سياسة الحوثيين في المرحلة القادمة هي السيطرة على كافة المحافظات اليمنية من خلال فرض سيطرة أنصار الله على المناطق الاستراتيجية كالمناطق النفطية، ومضيق باب المندب، وميناء الحديدة».
ولفت التقرير إلى أن سيطرة إيران على مضيق هرمز وباب المندب تعني سيطرتها بشكل كامل على أهم الممرات التجارية في المنطقة، مضيفًا: «ومن هنا تستطيع أن تفرض واقعًا سياسيًّا جديدًا، لأن الغرب يخضع لقرارات أي قوة تسيطر على أهم الممرات الاقتصادية بالمنطقة».


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا