إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-04 09:47
الاتحاد الأوروبي يخفض توقعاته بالنسبة لنمو منطقة اليورو خلال عامي 2014 و 2015


أظهرت أحدث توقعات المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء أن معدل النمو في منطقة اليورو سوف يكون أقل بكثير من التوقعات السابقة ، حيث سيصل إلى نحو 1 % خلال عامي 2014 و 2015 .

وكانت المفوضية قد توقعت سابقا نمو اقتصاد منطقة اليورو بنسبة 2ر1 % هذا العام و7ر1 % العام المقبل ،ولكنها عدلت من توقعاتها لتكون 8ر0 % و 1ر1 % على التوالي .

ويذكر أن منطقة اليورو المؤلفة من 18 دولة خرجت من دائرة الركود العام الماضي ، ولكن هناك مخاوف من أن الانتعاش يفقد زخما في ظل بطءالنمو وارتفاع معدل البطالة وانخفاض معدل التضخم .

ومن المتوقع الآن أن ينمو اقتصادألمانيا بنسبة 1ر1 % العام المقبل ، في حين من المتوقع أن ينمو اقتصاد فرنسا وإيطاليا بنسبة 7ر0 % و 6ر0 % على التوالي .

ويشار إلى أن الدولة الوحيدة في الاتحاد الأوروبي التي سوف تحقق نسبة نمو أعلى من المتوقع هى بريطانيا ، التي لم تنضم لمنطقة اليورو .

وقالت المفوضية في بيان لها ” الانتعاش في الاتحاد الأوروبي يبدو ضعيفا ، بالمقارنة بالاقتصاديات المتقدمة الاخرى ،وفي ضوء الأمثلة التاريخية لمعدلات الانتعاش بعد الأزمات المالية “.

ومن ناحية أخرى ،من المتوقع أن يتراجع معدل البطالة في منطقة اليورو ببطء ، ليصل إلى 8ر10 % عام 2016 . وسوف يحتاج معدل التضخم حتى ذلك الحين إلى العودة إلى تسجيل 6ر1 % ، ليصل إلى النطاق الذي حدده البنك المركزي الأوروبي وهو أقل من 2 %

وقالت فرنسا ، ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو ، إنه من المتوقع أن تحد من نسبة عجز الموازنة لأقل من 3 % خلال العام المقبل ، ولكنها أوضحت بالفعل أنها من المرجح أن تحتاج إلى عامين إضافيين .

وتوقعت المفوضية اليوم ارتفاع نسبة عجز الموازنة بثبات من 4ر4 % هذا العام إلى 7ر4 % عام 2016 ، إذا لم تبذل باريس مزيدا من الجهود .


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا