إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-03 04:41
1.6 مليون دولار من النرويج للسودان لمواجهة الاحتياجات الإنسانية


أعلن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان، اليوم الإثنين، أن حكومة النرويج تبرعت بمبلغ 1.6 مليون دولار أمريكي، لصالح الصندوق الإنساني المشترك في السودان لمواجهة الاحتياجات الإنسانية المتنامية في البلاد.

وفي بيان تلقت وكالة الأناضول نسخة منه اليوم، قال منسق الأمم المتحدة للشؤون التنموية والإنسانية في السودان، علي الزعتري، إن “عدد الأشخاص المحتاجين للمساعدات الإنسانية في السودان منذ بداية عام 2014، بلغ نحو 800 ألف شخص مع وجود حوالي 6.9 مليون نسمة يحتاجون إلى المساعدة في الوقت الراهن”.

وأوضح أن “مساهمة النرويج السخية، ستمكن الوكالات من مواجهة المزيد من الاحتياجات الإنسانية الملحة للآلاف الذين يواجهون مخاطر انعدام الأمن الغذائي، وسوء التغذية ونقص الرعاية الصحية في المناطق النائية بالسودان”.

وفي البيان، ذاته، قال سفير النرويج بالخرطوم مورتن أسلند، إن “الصندوق الإنساني المشترك، يقدم المساعدة في الوقت المناسب، ويسد الثغرات الحرجة في استجابتنا للاحتياجات الإنسانية في المناطق المعرضة للخطر في السودان”.

وأضاف: “هذا العام شهدنا عدداً غير مسبوق من الأزمات الإنسانية الكبيرة في أجزاء مختلفة من العالم، بما في ذلك الدول المجاورة للسودان، خاصة دولتي جنوب السودان، وجمهورية أفريقيا الوسطى، إلى جانب النزاع الدائر في سوريا، وهذا يخلق ضغطاً هائلاً على التمويل”.

وتابع: “هناك احتياجات إنسانية كبيرة في السودان، خاصةً في ولايات دارفور (غرب)، وجنوب كردفان (جنوب)، والنيل الأزرق (جنوب شرق). لذلك فمن المهم جداً أن تكون الظروف ملائمة بحيث تصل المساعدات إلى المحتاجين دون تعقيدات لا داعي لها”.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا