إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-02 04:47
«مايكروسوفت» تطور أصغر وأرخص معالج لجهاز «إكس بوكس ون»


زعمت تقارير صحفية نشرت مؤخراً على الإنترنت، أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي “مايكروسوفت” يعمل حالياً على تطوير نسخة أكثر نحافة وأقل تكلفة من جهاز الألعاب الشهير “إكس بوكس ون”.

وأوضح دانيل ماكونيل، أحد كبار المديرين فى شركة “إيه إم دي” الأمريكية الرائدة في صناعة معالجات الحاسبات وأشباه الموصلات، أنه عمل على تطوير معالج أصغر حجماً وأقل تكلفة لصالح جهاز الألعاب “إكس بوكس ون”، طبقاً لما نشرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وخطط ماكونيل كما هو مذكور على صفحته الشخصية على شبكة “لينكدين” الاجتماعية ونفذ بنجاح أول وحدة معالجة “إيه بي يو” لجهاز الألعاب “مايكروسوفت إكس بوكس ون” بتكنولوجيا 28 نانومتر، ونسخة مشتقة منخفضة التكلفة بتكنولوجيا 20 نانومتر”.

وتعتمد أجهزة الألعاب “إكس بوكس ون” الحالية على معالجات ذات التكنولوجيا 28 نانومتر، وتشير مزاعم ماكونيل إلى أن فريقه قام بتطوير معالج بديل أصغر حجماً وأقل في التكلفة.

كما قام ماكونيل بتشكيل مجموعتين من الفرق التنفيذية الميدانية لاثنين من المراجعات التالية لوحدات معالجات أجهزة “إكس بوكس”، حيث تضمن ذلك تطوير مبادرات فنية رئيسية لمراكز متقدمة، وهو ما سمح لتنفيذ ناجح وتوسعات مستقبلية للفرق للتعامل مع مزيد من أنظمة وحدات المعالجة المتطورة.

وكانت قد سرت شائعات خلال شهر يناير الماضي حول اعتزام “مايكروسوفت” إطلاق نسخة أرخص ثمناً وبدون أقراص تخزينية من جهاز الألعاب “إكس بوكس” بنهاية هذا العام.

ومنذ ذلك الوقت خفضت “مايكروسوفت” من سعر جهاز “إكس بوكس ون”، وذلك من خلال طرحه بالأسواق دون أداة التحكم بالحركة “كينيكت”.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا