إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-01 11:44
كيري يلتقي وفدا فلسطينيا الاثنين لتهدئة الأوضاع في القدس


أعلن البيت الابيض أن وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" سيلتقي الاثنين في واشنطن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات لبحث "عملية السلام"، وسبل "خفض التوتر في القدس".
يأتي هذا الإعلان في ظل أجواء من التوتر الشديد في القدس منذ مقتل شاب فلسطيني تشتبه "إسرائيل" بتورطه في محاولة اغتيال أحد قادة اليمين المتطرف.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية "جنيفر بساكي" فى بيان: إن كيري سيستقبل وفدا فلسطينيا برئاسة عريقات لإجراء محادثات بشأن "طريقة المضي قدما" في عملية السلام المعطلة، وكذلك حول الوضع في غزة، وكذلك سبل "خفض التوتر في القدس".
ودعا وزير الخارجية الأمريكي كل الأطراف إلى "ضبط النفس" في القدس الشرقية مؤكدا أنه على اتصال مع الطرفين "الإسرائيلي" والفلسطيني إضافة إلى الأردن لإعادة الهدوء.
في غضون ذلك، تجددت المواجهات في عدة أحياء عربية بالقدس الشرقية بين الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية على الرغم من تساقط الأمطار.

وقال شهود عيان: إن اشتباكات متفرقة وقعت اليوم في أحياء العيساوية وجبل المكبر والثوري والبلدة القديمة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأشار شهود عيان إلى أن الشبان رشقوا القوات الإسرائيلية بالحجارة والمفرقعات النارية، فيما استخدمت القوات الإسرائيلية قنابل الصوت والمسيلة للدموع ضد المتظاهرين.

بدورها قالت الشرطة الإسرائيلية، على حسابها الرسمي عبر (تويتر)، إن متظاهرين رشقوا الحجارة على منزل يقطنه إسرائيليون في حي الثوري في القدس الشرقية.

وأضافت "لم تقع إصابات ولكن أضرارا طفيفة لحقت بالمنزل"، مشيرة إلى أن " قوات الشرطة تتواجد في المكان".

وقال شهود عيان إن القوات الإسرائيلية اعتقلت فتى فلسطينا في منطقة باب العامود، إحدى بوابات البلدة القديمة في القدس، دون أن تتضح أسباب اعتقاله.

وتشهد الأحياء الفلسطينية في القدس الشرقية مواجهات متفرقة بين الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية منذ شهر يوليو/ تموز الماضي.

ودفعت شرطة الاحتلال بقوات كبيرة من عناصرها إلى الأحياء الفلسطينية في القدس دون أن تتمكن حتى الآن من وقف ظاهرة رشق الحجارة بشكل نهائي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا