إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-01 11:02
السعودية تضخ 350 مليون دولار لحل أزمة الطاقة بمصر


وقعت الحكومة المصرية اتفاقيتي تمويل قيمتهما 350 مليون دولار مع السعودية، اليوم السبت، لتطوير محطتين للطاقة وتأمين واردات المنتجات البترولية التي تسعى للحصول عليها لإنهاء أسوأ ازمة طاقة تواجهها منذ عشرات السنين.

وصار انقطاع الكهرباء متكررا في مصر في الوقت الذي تحاول فيه الحكومة جاهدة وسط أزمة مالية توفير ما يكفي من الغاز لمحطات الكهرباء فضلا عن تحديث محطات التوليد التي تعاني من إهمال استمر طويلا، وصارت أزمة الطاقة مشكلة سياسية في مصر التي تحولت من مصدر للغاز إلى مستورد له في السنوات الماضية في وقت حولت فيه الغاز الذي كانت تصدره لمواجهة الطلب المحلي المتزايد.

وتتعلق إحدى الاتفاقيتين بتمويل قدره 100 مليون دولار لمحطتي كهرباء يتوقع أن يتيح تحديثهما زيادة توليد الطاقة الكهربية، وتتعلق الاتفاقية الأخرى بتمويل قدره 250 مليون دولار في صورة منتجات بترولية.

وقال مسؤول مصري: "إن السعودية أرسلت لمصر منتجات بترولية قيمتها ثلاثة مليارات دولار بين إبريل (نيسان) وسبتمبر (أيلول) بينما بلغ إجمالي المساعدات البترولية السعودية خمسة مليارات دولار منذ يوليو (تموز) العام الماضي".

واتجهت مصر أيضا إلى الإمارات العربية المتحدة للحصول على المنتجات البترولية ووقعت معها اتفاقا في سبتمبر (أيلول) يتيح لها شراء 65% من احتياجاتها من حليفتها الخليجية العام المقبل. وخفضت مصر في يوليو (تموز) بنسبة كبيرة الدعم الذي تقدمه للطاقة بينما تسعى للحد من الإنفاق العام.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا