إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-25 04:16
مليونا ريال للفائزين بمسابقة الملك عبد العزيز للقرآن الكريم


أنهت الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية استعداداتها لتنظيم مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره، في دورتها السادسة والثلاثين.
وتُقام الدورة من 22 إلى 29 المحرم الجاري، وتجري تصفياتها في توسعة الملك عبد الله بن عبد العزيز في المسجد الحرام بمكة المكرّمة، بإشرافٍ مباشرٍ ومتابعةٍ مستمرةٍ من وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ.
وأوضح الأمين العام للمسابقة المحلية والدولية الدكتور منصور بن محمد السميح، أنَّ وحدات الأمانة أكملت أعمالها بحسب اختصاصاتها، استعدادًا لفعاليات المسابقة الدولية وبرامجها المتنوعة المصاحبة، وذلك وفق الأهداف المرسومة والخطط المعتمدة لها.
ونوَّه الدكتور السميح، بجهود الرئاسة العامة لشؤون المسجد لحرام والمسجد النبوي وتعاونها مع الوزارة، وتسخير الإمكانات لإنجاح المحفل القرآني العالمي؛ مبينًا أن للمسابقة حضورًا دوليًّا ومكانةً ساميةً في نفوس أهل القرآن من الجنسيات كافة.
حيث تُعدُّ مؤتمرًا قرآنيًّا يُقام في أطهر البقاع، ويتنافس الشباب المسلم من جميع الدول والأقطار للترشح في هذه المسابقة العريقة، لبركة القرآن الكريم، وشرف المكان، وقدسية المناسبة.
ويحظى المشاركون بشرف أداء نسك العمرة، وزيارة المسجد النبوي الشريف، والتعرُّف على المشاعر المقدّسة، تظللهم الأخوة الإيمانية، ويجمعهم كرم الضيافة في بلاد الحرمين؛ حيث يقوم 70 موظفًا على خدمة المتسابقين ومرافقيهم.
الجدير بالذكر أنَّ جوائز المسابقة تميّزت في دورتها الحالية لعام 1436 هـ، بزيادة في قيمتها، وتعديل فروعها؛ بحيث يحصل الفائز الأول من الفرع الأول على 120 ألف ريـال، والثاني 100 ألف ريـال، والثالث 80 ألف ريـال، والرابع 70 ألف ريـال، والخامس 60 ألف ريـال.
فيما يحصل الفائز الأول من الفرع الثاني على 100 ألف ريـال، والثاني 90 ألف ريـال، والثالث 75 ألف رـيال، والرابع 60 ألف ريـال، والخامس 50 ألف ريـال.
كما يحصل الفائز الأول من الفرع الثالث على 55 ألف ريـال، والثاني 45 ألف ريـال، والثالث 30 ألف ريـال، والرابع 25 ألف ريـال، والخامس 20 ألف ريـال.
ويحصل الفائز الأول من الفرع الرابع على 35 ألف ريـال، والثاني 25 ألف ريـال، والثالث 20 ألف ريـال، والرابع 15 ألف ريـال، والخامس 10 آلاف ريـال.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا