إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-25 12:23
خطيب طهران يستدل بكلام الأزهري


ادعى خطيب الجمعة في طهران، أن ثلث الشعب السعودي هم من الشيعة، مضيفا أن التشيع ينتشر بسرعة هناك، مستندا بذلك إلى ما قال إنه "إعلان أحد أساتذة جامعة الأزهر، وهو الشيخ أحمد کريمة أن هؤلاء (الشيعة) يشکلون ثلث نفوس السعودية".
وحذر موحدي كرماني السعودية مجددا من تنفيذ حكم الإعدام بحق العالم الشيعي نمر باقر النمر، مهددا بأن ذلك سيكلفها الثمن غاليا لأن ثلث سكان المملكة هم من الشيعة، وعليها أن "تخشى الانهيار لظلمها لو أقدمت على مثل هذا العمل". وفق وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.
وندد كرماني بالتحالف الدولي ضد "داعش"، وقال إنه لمن الواضح جدا ما هي أهداف أميركا من التحالف ضد داعش، موضحا أن "هدفهم هو تدمير المصادر الصناعية والعسكرية في سوريا.
يذكر أن وفدا أزهريا زار الحوزة الشيعية الرسمية في إيران مطلع أيلول/سبتمبر الماضي، للتباحث حول العلاقات المشتركة بين الأزهر والحوزات الشيعية.
ونشرت وكالة أنباء الحوزة الشيعية الرسمية في إيران، صورًا للشيخ الأزهري، أحمد كريمة، والمعروف بمواقفه المؤيدة للانقلاب في مصر، خلال زيارته على رأس وفد رسمي في إيران؛ للقاء المراجع الدينية الشيعية؛ للتباحث حول العلاقات المشتركة بين الأزهر والحوزات الشيعية.
يشار إلى نسبة الشيعة في السعودية مختلف فيها، وأن الشيعة دائماً ما يلجأون إلى تضخيم أعدادهم لأغراض سياسية واضحة كما هو الحال في البحرين والعراق إضافة إلى عدم وجود إحصاءات رسمية تقسم السكان على أساس مذهبي, إلا أنّ مصادر غير سنّية تشير إلى أنهم يشكلون 5% من مجموع سكان المملكة, كما جاء في دراسة "سوريا وإيران والنظام الأمني الخليجي الجديد" ص67 الصادرة عن مركز راند الأميركي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا