إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-12 03:12
عكرمة صبري: الأقصى مستباح والشعوب العربية والإسلامية أموات


وصف الشيخ عكرمة صبري - رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس خطيب المسجد الأقصى - الشعوب العربية الإسلامية بـ"الأموات"، واستنكر استباحة قوات الاحتلال الصهيونية اليومية للمسجد الأقصى دون تحرك أي عربي وإسلامي لمناصرتها.
وقال صبري: للأسف حصلت استباحات من قبل جيش الاحتلال لحرمة المسجد الأقصى المبارك، ولكن لا مغيث لصرخاته وأنَّاته"، منوهًا إلى أن الذين يتصدون للاقتحامات اليهودية هم المرابطون المقدسيون وأبناء الداخل المحتل عام 48 الذين ساهموا في الدفاع عنه.
وأضاف: "لا نعول على العالم العربي والإسلامي في هذه الأيام، علينا أن نعتمد على أنفسنا بعد اعتمادنا على الله"، مؤكدًا أن العرب والمسلمين تخلوا عن الأقصى والقدس، "حتى أصبحت مدينة يتيمة ومنسية".
وتابع الشيخ صبري قائلًا: "الشعوب العربية توحدت مع الحلفاء الغرب تحت شعار محاربة الإرهاب، ولا يعلم الحكام العرب أن "إسرائيل" هي الإرهاب بعينه"، موضحًا أن هناك سياسة استعمارية مبرمجة مفروضة على العالم العربي.
ولفت صبري إلى أن قيادة الشعب الفلسطيني أيضًا منشغلة في قضايا جانبية تلهيهم عن الموضوع الرئيس، وهو القدس والأقصي، متابعًا حديثه: "المشكلة أن كل جهة تبحث عن مصلحتها، حتى نسوا أنهم لهم أقصى يستباح وتنتهك حرماته"، وفقًا لموقع الأسبوع.
وطالب بوحدة الموقف العربي تجاه المسجد الأقصى، وضرورة العمل بحراك سياسي دبلوماسي، مجددًا التأكيد على أن المسجد الأقصى أمانة في أعناق المسلمين، وأن الله سبحانه وتعالى سيحاسب من يقصر بحقه.
وطالب الشيخ صبري أهل بيت المقدس وفلسطين بشد الرحال للأقصى، وحمل العالم العربي والإسلامي المسؤولية على تقاعسهم وتخاذلهم، مشددًا على أن أهل القدس سيقومون بواجباتهم ضمن إمكانياتهم لصد هجمات الاحتلال.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا