إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-11 05:07
السجن المشدد للبلتاجي وحجازي والخضيري بقضية


قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا لكل من القياديين في جماعة "الإخوان المسلمين" محمد البلتاجي وصفوت حجازي، ونقيب أطباء الأسنان السابق حازم فاروق، والمذيع في قناة "الجزيرة" أحمد منصور في قضية "احتجاز محام وتعذيبه، وهتك عرضه، وصعقه بالكهرباء" داخل إحدى مقرات شركات السياحة في ميدان التحرير.
كما قضت المحكمة بالسجن المشدد 3 سنوات لكل من وزير الشباب السابق أسامة ياسين، ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المنحل محمود الخضيري، وعمرو زكي ومحسن راضي.
وأمرت المحكمة اليوم أيضًا بإلزام جميع المتهمين بتعويض قدره مائة وواحد ألف جنيه (نحو 14 ألف دولار) على سبيل التعويض للمجني عليه، والحكم قابل للطعن أمام محكمة النقض.
وكانت النيابة العامة تلقت بلاغًا من أسامة كمال، في العام 2011، قال فيه: إنه "كان في ميدان التحرير يوم الخميس 3 شباط (فبراير)، للمشاركة في التظاهرات السلمية التي رافقت ثورة 25 يناير، وأن شخصًا استوقفه على أحد مداخل الميدان، وادعى أنه من اللجان الشعبية المختصة بأمن الميدان، وطلب الاطلاع على هويته، ولما تبيَّن أنه لا يحملها، استدعى آخرين وأشاعوا في الميدان أنهم قبضوا على ضابط شرطة في جهاز مباحث أمن الدولة".
وسبق أن صدر أكثر من حكم بالسجن على البلتاجي وحجازي في قضايا تتصل باحتجاجات عنيفة اندلعت عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا