إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-10 06:07
الحكومة التركية تتوعد مثيري الشغب وأعمال التخريب في البلاد


قال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، والناطق باسم الحزب بشير أطالاي، في تعقيبه على أعمال الشغب والتخريب الأخيرة التي عمت عدداً من الولايات والمدن التركية في الأيام الأخيرة، إن حكومة حزب العدالة والتنمية ستظل تعمل كما هي دائماً وفقاً للقانون، وسيتم إجراء كل ما يتوجب فعله وفقاً للقانون.
وتوعد أطالاي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في المركز الرئيسي للحزب بأنقرة، بإنزال أشد العقوبات بحق من وصفهم بالجناة والمخربين ومنظمي الشغب ومثيري الاستفزازات في البلاد، مشدداً أن الحكومة ستكون حازمة في ذلك.
وذكّر أطالاي باجتماع أمس الذي عقده الحزب بشأن الأحداث، مبيناً أن زعيم الحزب أحمد داود أوغلو أطلع اللجنة المركزية للحزب على آخر الاجراءات المتبعة، وأن الإجتماع خلص إلى اتخاذ عدد من القرارت بهذا الشأن.
وقال أطالاي إن ممارسة السياسة ليس بالأمر السهل، فذلك يتطلب الصبر والمبدئية، كما أردف قائلاً، إن الذين يمارسون السياسة طوال عمرهم في ظل العنف وبدعمه، بالطبع يبدون كأنهم يمارسون السياسة نوعا ما، إلا أنهم سرعان ما يلجؤون لظلال العنف، وهذا ما يفعله حاليا حزب الشعوب الديمقراطي ( معارض غالبية أعضائه من الأكراد)، ومايفعله رئيس الحزب، ورئيسه المشارك.
و على نفس الصعيد تظاهر العشرات من أعضاء الجالية الكردية في فرنسا خارج وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الجمعة ، حيث استضاف الوزير لوران فابيوس نظيره التركي مولود جاويش أوغلو لبحث الوضع في مدينة كوباني الكردية وعلى طول الحدود التركية.
وأوضح بيريفان أكيول، وهو أحد قادة اتحاد المنظمات الكردية في فرنسا، خلال الاحتجاج: "يقول السيد أولاند إنه يتفق مع إنشاء منطقة عازلة مع تركيا (على طول الحدود التركية السورية). مرة أخرى تتم مساومة الأكراد على مصالحهم السياسية. والأكراد لن يسمحوا بحدوث ذلك".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا