إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-04 02:40


فرضت إجراءات استثنائية طبقتها الشرطة الإسرائيلية في مدينة القدس الشرقية لمناسبة "يوم الغفران" اليهودي، قيودا إضافية على وصول عشرات الآلاف الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة عيد الأضحى.
فمع بدء يوم الغفران اليهودي مساء أمس الجمعة، أغلقت الشرطة الإسرائيلية شوارع عديدة في داخل القدس الشرقية تربط ما بين المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي المدينة.
وتوقفت الحياة تماما في إسرائيل منذ يوم أمس حيث التزم الإسرائيليون اليهود منازلهم أو المعابد وتوقفت حركة المركبات تماما على الشوارع, فيما أغلقت المعابر بما في ذلك المطارات والموانئ وأغلقت المحال التجارية والمدارس والمؤسسات أبوابها فيما توقفت وسائل الأعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة عن العمل.
واضطر المقدسيون الذين يقطنون في شمالي وجنوبي وشرقي مدينة القدس الشرقية لسلوك طرق طويلة وفرعية لتجاوز الإغلاق الذي فرضته الشرطة الإسرائيلية على شوارع رئيسة في المدينة.
وينتهي يوم الغفران اليهودي مساء اليوم السبت.
وأظهر عشرات الآلاف الفلسطينيين من سكان مدينة القدس الشرقية تصميما على الوصول إلى المسجد الأقصى على الرغم من الإجراءات الإسرائيلية.
وتفرض إسرائيل إغلاقا شاملا على الضفة الغربية وقطاع غزة بدءا من مساء أول من أمس الخميس وينتهي غدا الأحد لمناسبة يوم الغفران اليهودي.
وفي ساحات المسجد الأقصى قام نشطاء من الحركة الإسلامية في المدينة بوضع يافطة كبيرة على واجهة المسجد جاء فيها: "تتقدم الحركة الإسلامية- بيت المقدس بأحر التهاني والتبريكات للأمة العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ".
وأضافت "انتصرت غزة وانتصر الحق على القوة" وفي الخلفية ظهرت صور مقاتلين من كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة (حماس).
والتقط مئات الفلسطينيين صورا تذكارية لهم مع هذه اليافطة وقبة الصخرة المشرفة.
وغصت ساحات المسجد الأقصى بالمصلين الذين تبادلوا التهاني بحلول عيد الأضحى المبارك.
وقد انتشرت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية على الخط الفاصل بين شطري مدينة القدس الشرقي والغربي وعلى الخط الأخضر ما بين الضفة الغربية وإسرائيل إضافة إلى المواقع القريبة من المعابد اليهودية وعلى مداخل وفي شوارع المدن المختلطة في إسرائيل مثل عكا ويافا وحيفا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا