إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-18 11:18
قطر: اتهامات البحرين بـ”تجنيس″ مواطنيها غير معقولة وتفتقر للدقة


نفت قطر، اليوم الخميس، اتهامات البحرين لها بــ"إغراء" مواطنيها بالتجنيس، ومطالبتهم بالتخلي عن جنسيتهم الأصلية، مؤكدة حرصها على علاقات الأخوة مع مملكة البحرين.
يأتي التصريح القطري ردا على تصريح راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية البحريني، مساء الأربعاء، عن “استياء” بلاده من استمرار قطر في تجنيس مواطنيها.
وحذر آل خليفة، في تصريح نشرته وكالة الأنباء البحرينية، من أن استمرار قطر فيما أسماه “ممارسة التحريض على ترك الجنسية البحرينية سوف يضطرنا لاتخاذ إجراءات معاكسة ما كنا نتطلع للجوء إليها”، في إشارة إلى عدم إعادة السفير البحريني الذي سحبته المنامة من قطر في 5 مارس/ آذار الماضي.
وأعرب سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام بوزارة الداخلية القطرية عن أسفه بشأن التصريح الصادر عن وزير الداخلية بمملكة البحرين، واصفا ما تضمنه التصريح بأنه يفتقر إلى الدقة ويخالف ما تم الاتفاق عليه بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وشدد على أن التصريح يثير الاستغراب “فمن غير المعقول – بل ومن المستحيل – أن تقوم دولة قطر بإغراء مواطني البحرين الشقيقة بالتجنيس، وأن دولة قطر تلتزم تطبيق قوانينها مع من هم من ذوي الأصول القطرية أسوة بما تتبعه كافة دول مجلس التعاون في هذا الشأن”.
وأشار إلى أن ما يزيد التصريح غرابة أنه يصدر رغم جسامة ما تمر به المنطقة من تحديات تستوجب الوقوف صفا واحدا لمواجهتها لأجل الحفاظ على أمن واستقرار كافة الشعوب الخليجية.
وأكد الخليفي، حرص دولة قطر على علاقات الأخوة الراسخة مع مملكة البحرين الشقيقة .. وأن تلك العلاقات تنأى بدولة قطر عن الرد بالمثل على ما تضمنه التصريح.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا